الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

بمبيعات مستهدفة تفوق 100 مليار جنيه.. the ark تطرح مشروع «أرك نيو كايرو»

الثلاثاء 11/أكتوبر/2022 - 02:35 م
شركة The Ark Development
شركة The Ark Development

قال المهندس أسامة أبو علم الرئيس التنفيذي لشركة ذا أرك للتطوير العقاري، أن شركة The Ark Development تطرح مشروع أرك نيو كايرو بمدينة القاهرة الجديدة باستثمارات تبلغ نحو 30 مليار جنيه بشكل مبدئي على مدار 10 سنوات، مضيفا أنه من المستهدف تحقيق مبيعات تفوق مبلغ الـ 100 مليار جنيه.

مشروع أرك نيو كاريو

وأشار "أبو علم" خلال مؤتمر صحفي إلى أن مشروع أرك نيو كاريو يعتبر المشروع الأول للشركة بشارع التسعين في مدينة القاهرة الجديدة و تبلغ مساحته نحو 90 فدان بمساحة بنائية مليون متر مربع، بتخصصات مختلفة سواء سكني وإداري وتجاري وفندقي.

وألفت إلي أن الشركة تطرح المرحلة الأولى، الجزء الاداري، من المشروع في خلال شهر من الآن، ثم يتبعها طرح المكون السكني بالمرحلة الأولى، مؤكدا أن هناك مشروعات أخرى متوقعة خلال الفترة المقبلة.

جدير بالذكر أن الشركة تطور المليون متر مربع بالشراكة مع شركة الاستثمارات الليبية “أويا”، مضيفا أنه تم توقيع عقد تطوير معها لتنفيذ المشروع، و لكن عمليات تمويل مراحل المشروع تعتبر ذاتيا حتى الآن، موضحا أنه تم التعاون مع شركات المقاولات المنفذه للمشروع و هم شركات ccc وأرابيلا بالإضافة إلي أبناء سيناء.

شركة The Ark Development

شركة The Ark Development تأسست عبر تحالف مع عدد من الكيانات الاقتصادية الكبرى ذات الأنشطة المتنوعة، برأس المال المدفوع للشركة يبلغ نحو 500 مليون جنيه. وهم مجموعة العرجاني، مجموعة الصافي، مجموعة أرابيلا، ومجموعة عبد المقصود، و ذلك حسب ما قاله الرئيس التنفيذي.

و نوه الرئيس التنفيذي لشركة ذا أرك للتطوير العقاري، أن هناك تجارب عالمية مشابهة لنوع الأراضي والظروف في مصر، وبالتالي ليس هناك هناك حاجة لاختراع العجلة من جديد، مؤكدا أن الشركة حرصت على دراسة السوق بشكل دقيق ثم البحث عن شركاء في نشاطات مختلفة، مؤكدا ان السوق العقاري المصري سيظل امن و جاذب للاستثمار.  

اقرأ ايضا:

سكاي أبوظبي تفوز بجائزة "African Property Awards 2022"  عن مشروعها "Capital Avenue”