الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

بشرى للمصريين.. 4500 جنيه تُمكنك من أداء العمرة عن طريق منصة «نسك»

الثلاثاء 11/أكتوبر/2022 - 05:57 م
بشرى للمصريين.. 4500
بشرى للمصريين.. 4500 جنيه تمكنك من أداء العمرة عن طريق منصة

أكد وزير الحج والعمرة السعودي، توفيق بن فوزان بن محمد الربيعة، أن المواطن المصري يستطيع أداء مناسك العمرة كاملة بمبلغ 4500 جنيه فقط من خلال التسجيل والحجز عن طريق منصة نسك.

تسهيلات لقدوم المعتمرين المصريين

وأضاف في تصريحات خلال احتفالية الخطوط الجوية السعودية بمناسبة مرور 75 عامًا على تسيير أول رحلة طيران إلى القاهرة، أن منصة "نسك"، تقدم العديد من التسهيلات لقدوم المعتمرين المصريين إلى مكة المكرمة والزوار إلى المدينة المنورة بأنواع متعددة من التأشيرات لتأدية مناسك العمرة.

وبين أن ذلك يأتي تحقيقًا لمستهدفات رؤية المملكة 2030، مبينا أن وزارة الحج والعمرة تتيح لأي مواطن الدخول على منصة نسك من هنا .

وتقديم طلب الحصول على تأشيرة لدخول المملكة العربية السعودية وأداء مناسك العمرة وتخطيط رحلته وفقا لرغبته بسعر 400 ريال سعودي بما يعادل 4500 جنيه دون سداد أي رسوم أخرى.

العلاقات السعودية المصرية

الجدير بالذكر أن أحمد عيسى وزير السياحة والآثار المصري، استقبل بمقر الوزارة بالزمالك، الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة وزير الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية والوفد المرافق له، حيث حضر اللقاء من الجانب السعودي كل من الدكتور عبد الفتاح مشاط نائب وزير الحج والعمرة، والسفير أسامة نقلي سفير المملكة العربية السعودية بالقاهرة.

كما حضر الدكتور عبد العزيز وزان وكيل الحج والعمرة لشئون العمرة،والدكتور الحسن المناخرة وكيل وزارة الحج والعمرة للتعاون الدولي،وعدد من قيادات الوزارة، فيما حضر من الجانب المصري غادة شلبي نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة، وأحمد عبيد مساعد وزير السياحة والآثار لشئون مكتب الوزير، ويمني البحار مساعد وزير السياحة والآثار للشئون الفنية، وعدد من المسؤلين الآخرين.

تشكيل لجنة تنسيقية عليا من الجانبين المصري والسعودي

وجاء هذا في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها وزير الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية لمصر على رأس وفد سعودي رفيع المستوى، حيث رحب أحمد عيسى بالوزير السعودي والوفد المرافق له في بلدهم الثاني مصر، متمنيًا لهم أن تكون زيارتهم لمصر زيارة طيبة وموفقة وأن تحقق مصر والسعودية الأهداف التي تسمو إليها.

وشدد "عيسى" على عمق العلاقات التي تربط بين البلدين الشقيقين، وأوجه التعاون المختلفة بين الجانبين في العديد من المجالات منها السياحة والآثار، مشيرا إلى أن هناك مساحات كبيرة وفرص للتعاون بين البلدين في مجالات سياحية أخرى بجانب نطاق ملف رحلات الحج والعمرة.

هذا و تم مناقشة تعزيز سبل التعاون المختلفة بين وزارة السياحة والآثار ووزارة الحج والعمرة السعودية، ومناقشة عدد من المُقترحات للتيسير على قاصدى بيت الله الحرام، فضلا عن تشكيل لجنة تنسيقية عليا من الجانبين المصري والسعودي تضم كافة الكفاءات الفنية المطلوبة لتقوم بالتنسيق الدائم في العديد من المهام من بينها التنسيق لإيجاد حلول سريعة لأى مشكلات قد تحدث خلال موسمي الحج والعمرة.

اقرأ أيضا:

طالع أسعار أسهم الشركات المرتفعة والمتراجعة بالبورصة المصرية بجلسة الثلاثاء 11ـ10ـ2022