الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

فتح الله فوزي: التطوير العقاري هو القاطرة التي تجر الاقتصاد المصري

الأربعاء 12/أكتوبر/2022 - 11:42 ص
المهندس فتح الله
المهندس فتح الله فوزي رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين

قال المهندس فتح الله فوزي، رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين، و رئيس مجلس إدارة شركة مينا لاستشارات التطوير العقاري، "إن صناعة التطوير العقارى هى القاطرة التى تجر الاقتصاد المصري بشكل عام" ، موضحا أن ملف العمران الاخضر على راس اختمام الحكومة المصرية فى الوقت الحالى و خاصة في ضوء استضافتها لمؤتمر الأطراف لقمة المناخ في شرم الشيخ نوفمبر القادم.

وأشار فوزي خلال فعّاليات المائدة المستديرة بعنوان "مدن الجيل الرابع.. الفرص والتحديات"، إلي أن العمران الاخضر اصبح ثقافة للعالم كله الآن لتقليل مخاطر البيئة، والحفاظ على حقوق الأجيال القادمة، وتقليل الاثر البيئي للاسكان والعمران في الماء والكهرباء وغير ذلك، مؤكدا أن ملف العمران الأخضر يتماشى مع رؤية مصر 2030.

العالم بأكمله يشهد انتفاضة عظيمة لتقليل الأثر البيئي في مجال التشييد والعمران

 

وأضاف رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين، أن العالم بأكمله يشهد انتفاضة عظيمة لتقليل الأثر البيئي في مجال التشييد والعمران و البناء الاخضر، وذلك بالتوازي مع اهتمام الحكومة المصرية بوضع كود جديد يضمن الحفاظ على البيئة عن طريق معايير العمران الاخضر، وهو ما سيكون معتمدًا وإلزاميًا.

وتابع: «نطلب تشجيع من الحكومة على تطبيق العمران الأخضر المُستدام، ووضع حوافز للقطاع الخاص لتطبيق المعايير، وهو ما سيصبح أمر حتمي في تطبيق المشروعات؛ نظرًا أن حالة الوعي عند العملاء ومنافسة السوق، ستزيد من التسويق والمبيعات لدى أي شركة تطبيق هذه المعايير».  

و جاءت الجلسة الاولي من المائدة المستديرة بعنوان "مدن الجيل الرابع.. الفرص والتحديات"لمناقشة رفع الطلب الحالي في المدن الجديدة، من أجل تحقيق التنمية العمرانية لمدن الجيل الرابع.و دور المطورين لتنفيذ المشاريع مختلفة، و التعاون بين الحكومة والقطاع الخاص في تطوير المشاريع المختلفة المدن الجديدة، مع تشجيع استثماري للقطاع الخاص.