الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
العاصمة الإدارية

متحدث «الإسكان»: العاصمة الإدارية الجديدة استطاعت محاربة البطالة

السبت 15/أكتوبر/2022 - 07:33 ص
أصول مصر

كشف المهندس عمرو خطاب، المتحدث باسم وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية، إن العمال داخل العاصمة الإدارية الجديدة مدربين على أعلي مستوى وكفاءة.

العمل داخل العاصمة الإدارية الجديدة

وبين أن  أن هناك العديد من العمال الذين عملوا في الخارج رجعوا لمصر ،للعمل داخل العاصمة الإدارية الجديدة ، موضحاً أن العاملين يحصلون على راتب جيد ". مبينا أن العاصمة الإدارية الجديدة استطاعت على محاربة البطالة، وفتح العديد من  فرص العمل للشباب والعمال والمهندسين والعمال الذين رجعوا لأرض الوطن للعمل بالعاصمة الإدارية الجديدة ".

ويعد مشاركة القطاع الخاص في المشروعات العملاقة بالعاصمة الإدارية الجديدة، ومدينة العلمين الجديدة مؤشر مبشر، للاعتماد على الشركات الوطنية في تنفيذ المشروعات الكبرى و الضخمة خلال الفترة المقبلة.

قاطرة تنمية توفر فرص العمل والصناعة

وتابع المتحدث باسم وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية، أن العمران قاطرة تنمية توفر فرص العمل والصناعة وتحارب البطالة .

وأكد عمرو خطاب ، أن هناك خطة متكاملة من جانب الدولة، موجودة لتنفيذ فرص استثمارية داخل كل المدن الجديدة، التى توفر فرص عمل للشباب والصناعة ، مشددا على أن هذه الخطط لم تكن موجود في السابق .

البرج الأيقوني

وأشار خطاب أن البرج الأيقوني سيكون بمثابة علامة تضاف لسجل المهندس المصري، ونقطة فارقة فى تاريخ العمران داخل مصر.

وتابع المتحدث باسم وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية، أن السوق العقاري جاذب جدا للاستثمار، وأصبح من أهم فرص الاستثمار في مصر.

 وأشار إلى أن الدولة والحكومة تدعمان ملف تصدير العقار عن طريق المشاركة في المنتديات والمعارض العقارية، موضحاً أن ذلك يشجع على تشجيع الاستثمار وتبادل الخبرات في مصر.

 

 

اقرأ أيضا:

نتيجة ارتفاع التضخم.. مبيعات التجزئة الأمريكية تصاب بالركود خلال الشهر الماضي