الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

الصين: نحتفظ بالحق في استخدام القوة ضد تايوان

السبت 15/أكتوبر/2022 - 07:39 م
الصين
الصين

قال متحدث باسم الحزب الشيوعي الصيني، بالرغم من أن إعادة التوحيد سلميا هي خيار الصين الأول ، الا انها تحتفظ بالحق في استخدام القوة ضد تايوان كملاذ أخير في ظروف قاهرة،و أن إعادة توحيد الصين وتايوان يلبي مصالح الجميع، بما في ذلك مواطنو تايوان.

وجاءت تصريحات المتحدث باسم الحزب الشيوعي الصيني بعد أقل من أسبوع على تصريح لرئيسة تايوات، "تساي إنغ وين "، قالت فيها إن المواجهة المسلحة بين تايوان والصين "ليست خيارا على الإطلاق".

 المواجهة المسلحة ليست خيارا على الإطلاق للجانبين

و قالت رئيسة تايوان في خطابها بمناسبة العيد الوطني "أريد أن أوضح لسلطات بكين أن المواجهة المسلحة ليست خيارا على الإطلاق للجانبين. لن يكون هناك أي أساس لاستئناف التفاعل البناء عبر مضيق تايوان إلا من خلال احترام التزام الشعب التايواني بسيادتنا وديمقراطيتنا وحريتنا"، وفقا لرويترز.

أقرا ايضا :بشكل متزايد.. الشركات التايوانية العاملة في الصين تنتقل إلى جنوب شرق آسيا

وتصف الصين تساي، التي أُعيد انتخابها بأغلبية ساحقة في عام 2020 على وعد بالوقوف في وجه بكين، بأنها "انفصالية" وترفض التحدث إليها ، وجعلت تعزيز دفاعات تايوان حجر الزاوية في إدارتها لتمكينها من حيازة وسائل أقوى في مواجهة الصين، التي تكثف برنامج تحديث طموحا لجيشها.

تايوان ستظهر للعالم أنها تتحمل مسؤولية الدفاع عن نفسها

وقالت تساي إن تايوان ستظهر للعالم أنها تتحمل مسؤولية الدفاع عن نفسها، وان تايوان تزيد إنتاج الصواريخ دقيقة التوجيه والسفن البحرية عالية الأداء، وتعمل على اقتناء أسلحة صغيرة سريعة الحركة تضمن استعداد تايوان التام للرد على "التهديدات العسكرية الخارجية ، وأريد أن أؤكد على وجه التحديد نقطة واحدة للمواطنين وللمجتمع الدولي، وهي أن قطاع أشباه الموصلات في تايوان ليس في خطر".

وأضافت "سنواصل الحفاظ على مزايا تايوان وقدرتها في عمليات تصنيع أشباه الموصلات الرائدة، وسنساعد في إعادة الهيكلة لسلسلة توريد أشباه الموصلات على مستوى العالم، بما يمنح شركات أشباه الموصلات (التايوانية) دورا عالميا أكثر أهمية".

أقرا ايضا :الصين: أمريكا تنتهك إجراءات مراقبة الصادرات لقمع الشركات الصينية