الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أصول TV

وزيرة الهجرة: المصريون مستفيدون بنسبة 100% من قرار إعفاء السيارات من الضرائب

الأحد 16/أكتوبر/2022 - 07:01 م
وزيرة الهجرة
وزيرة الهجرة

قالت السفيرة سها جندي وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج ، إن قرار إعفاء سيارات المصريين بالخارج من كل الرسوم والجمارك جاء في مصلحة المصريين 100%، موضحة أن المصري بالخارج من حقه جلب سيارة شخصية لمصر لاحد من اقاربه ، والقانون الجديد الذي تمت إحالته لمجلس النواب، ينص على أنه لكل مصري من المغتربين بالخارج عمره 16 عاما أو مافوق أن يجلب سيارة شخصية باسمه لمرة واحدة فقط.

تسجيل السيارة وربط الوديعة يكون فى غضون 4 أشهر

وأضافت وزيرة الهجرة، خلال تصريحات تلفزيونية، أن تسجيل السيارة وربط الوديعة يكون فى غضون 4 أشهر، وفترة عام فيما يخص إجراءات الشحن والنقل ، حتى لا يكون لديه مشكلة فى هذه الإجراءات او تتعطل، موضحة أن تحديد 4 شهور فقط جاء لعدم التأثير أو الإضرار بصناعة السيارات القائمة في مصر.

العالم كله يمر بأزمة اقتصادية صعبة

وقالت الوزيرة إن العالم كله يمر بأزمة اقتصادية صعبة، واى مزيد من العملة الصعبة هو شكل من أشكال الدعم في وقت الأزمة، و أن جميع الدول الشرقية او الغربية او الشرق الاوسط تحرص في وقت الأزمات والجوائح على تدعيم الاحتياطي من العملة الصعبة ، فاهذا امر مشروع بالنسبة لكل الدول.

واوضحت وزيرة الهجرة ، أننا لدينا مشكلة وهى الزيادة المبالغة فى أسعار السيارات وذلك في ضوء أزمة صناعة السيارات في الدول الغربية، و توقف بعض المصانع فى بعض الاحيان بسبب أزمة الغاز فأصبح المنتج من السيارات أقل وأصبح هناك ارتفاع شديد في أسعار السيارات بالسوق.

الاهتمام بالمصريين هو أسلوب عمل وليس مؤقتا

وقالت الوزيرة أن الاهتمام بالمصريين هو أسلوب عمل وليس مؤقتا، فهم في قلب عملية التنمية ، سواء كان مصريا في الداخل أو في الخارج، فهذا جزء من سياسة عمل الحكومة المصرية ،،ولن يكون فى اى حال من الاحوال شكل مؤقت ، وسيكون هناك المزيد من المميزات والمحفزات للمصريين بالخارج، في جميع المجالات مثلما حدث في توفير عروض في مجال الطيران والإسكان أو أوعية إدخارية مخصصة للمصريين بالخارج.

أقرا ايضا :وزيرة الهجرة: إعفاء سيارات المصريين بالخارج من الجمارك والضرائب.. تعرف على الشروط