الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

وزير الطيران يناقش آليات تطوير العمل مع الشركات الخاصة لتنشيط الحركة السياحية

الأحد 16/أكتوبر/2022 - 08:06 م
أصول مصر

عقد الفريق محمد عباس حلمى، وزير الطيران المدنى، اجتماعاً موسعاً مع رؤساء مجالس إدارات وممثلي شركات الطيران المصرية الخاصة، لمناقشة آليات العمل وتطويرها، ودور الشركات الخاصة في تنشيط حركة السياحة الداخلية والخارجية.

 

مناقشة عدد من الموضوعات التى تتعلق بنشاط الطيران الخاص

 

تم خلال الاجتماع مناقشة عدد من الموضوعات التى تتعلق بنشاط الطيران الخاص، وسبل توفير التسهيلات اللازمة لجذب المزيد من الاستثمارات بقطاع النقل الجوي.

 

عقد اجتماعات بصفة دورية مع سلطة الطيران المدنى

 

كما تم الاتفاق، على عقد اجتماعات بصفة دورية مع سلطة الطيران المدنى، وشركة مصر للطيران، من أجل تحقيق التكامل بين قطاعات الطيران المدنى للوصول إلى آليات عمل مشتركة، تسهم فى النهوض بمنظومة النقل الجوى.

 

رؤساء شركات الطيران المصرية الخاصة

 

وأعرب رؤساء شركات الطيران المصرية الخاصة عن تقديرهم وشكرهم لهذا اللقاء المثمر  للنهوض بنشاط الطيران الخاص حيث أشادوا بدور القيادة السياسية والدولة المصرية في التوجيه بتقديم كافة التيسيرات لقطاع النقل الجوى ومن بينها شركات الطيران المصرية الخاصة .

 

تقديم كل أوجه الدعم والتيسيرات للشركات المصرية

 

من جانبه أكد وزير الطيران المدنى، الفريق محمد عباس، أن الوزارة حريصة على تقديم كل أوجه الدعم والتيسيرات للشركات المصرية، بما يعزز دورها الكبير فى منظومة النقل الجوى، ويسهم فى زيادة معدلات الدخل القومى، مشيراً إلى أن قطاع الطيران يشهد طفرة تنموية خلال الفترة الحالية.

وطالب الفريق محمد عباس، شركات الطيران الخاصة بأن تواكب رؤية التطوير المستقبلية التى تستهدفها وزارة المدني من أجل تنشيط الحركة الجوية والسياحية الوافدة إلى مصر.

حضور اللقاء

حضر اللقاء يحيى زكريا، رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران والطيار إيهاب الطحطاوى، رئيس شركة مصر للطيران للخطوط الجوية، وأمانى متولى، الوكيل الدائم لوزارة الطيران المدنى، والملاح سامح فوزى، نائب رئيس سلطة الطيران المدنى.

إقرأ أيضاً.. غداً.. مؤتمر السلوك الأخضر نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة بـ"القابضة للمطارات"

إقرأ أيضاً.. وزير الطيران: مصر متقدمة في إدارة الحركة الجوية وجاهزين لاستقبال كل وفود قمة المناخ cop 27

إقرأ أيضاً.. مصر تفوز بمقعد نائب رئيس اللجنة الاقتصادية بالمنظمة الدولية للطيران المدني