السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

لليوم الثاني.. الذهب يواصل خسائره محليًّا وعالميًّا

الأحد 16/أكتوبر/2022 - 09:39 م
أصول مصر

انخفضت أسعار الذهب اليوم فى مصر بشكل ملحوظ، في ختام التعاملات المسائية، وانخفض سعر عيار 21 الأكثر انتشارا في مصر 1115 جنيها للجرام، انخفاضاً من 1120 جنيهاً، وسجل الذهب عيار 24 انخفاضا مقداره 6 جنيهات، وسجل سعر الجرام 1274 جنيهاً، فيما سجل سعر جرام الذهب عيار 18 انخفاضا قدره 4 جنيهات، إذ بلغ 956 بدلاً من 960 جنيهاً.

 

بلغ سعر الجنيه الذهب 8920 جنيهاً

 

وبلغ سعر الجنيه الذهب 8920 جنيهاً، بانخفاض مقداره 40 جنيهاً، وفي الوقت نفسه انخفض سعر الذهب عالمياً، حيث سجلت الأونصة 1653 دولار.

 

سجلت أسعار الذهب أقل سعر تسوية في أكتوبر الحالى

 

وسجلت أسعار الذهب أقل سعر تسوية في أكتوبر الحالى، وسط ارتفاع الدولار والعائد على سندات الخزانة الأمريكية، وتتزامن خسائر الذهب مع زيادة التوقعات بأن الاحتياطي الفيدرالي (المركزى الأمريكى) سيرفع الفائدة بنحو 75 نقطة أساس، في اجتماع الشهر المقبل في ظل استمرار ارتفاع التضخم.

 

سجلت قراءة التضخم عن الشهر الماضي مستويات 8.2%

 

وسجلت قراءة التضخم عن الشهر الماضي مستويات 8.2%، وهو مستوى أعلى من التوقعات عند 8.1%، وعلى مدار الأسبوع سجل الذهب خسائر بنحو 3.5%.

فيما أظهرت بيانات اقتصادية استقرار مبيعات التجزئة في الولايات المتحدة الشهر الماضي، مقارنة بتوقعات ارتفاعها بنحو 0.2%.

إقرأ أيضاً.. التقرير الأسبوعي.. "أي صاغة": مازال التلاعب مستمرًا في أسعار الذهب

إقرأ أيضاً.. التقرير الأسبوعي لـ«أي صاغة»: 14 جنيهًا تراجعًا في أسعار الذهب بالأسواق المحلية

وفى وقت سابق قال سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة “أي صاغة” لتداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت، إن أسواق الذهب المحلية تشهد حالة من التلاعبات الفجة في أسعار الذهب تحت أوهام العرض والطلب، حيث لا يوجد أي متغيرات حقيقية مؤثرة في الأسعار في ظل تراجع الأسعار بالبورصة العالمية، وثبات سعر صرف الدولار الرسمي والموازي، مع استقرار الطلب مؤخرًا.

 

حالة من التلاعب الفج وغير المبرر في أسعار الذهب بالسوق المحلية

 

وأضاف أن هناك حالة من التلاعب الفج وغير المبرر في أسعار الذهب بالسوق المحلية، بغرض تحقيق أرباح قوية من بعض كبار التجار، ما يضر بمصالح محلات الذهب والمواطنين.