السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

الكويت ترحب بقرار «أوبك+» خفض الإنتاج النفطي بمليونَي برميل يوميًّا

الإثنين 17/أكتوبر/2022 - 04:19 ص
أصول مصر

أكد الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الكويتية إنَّ الكويت أعربت عن ترحيبها بقرار أوبك+ خفض الإنتاج بواقع مليونَي برميل يومياً.

التوازن في أسواق النفط

وذكر الشيخ نواف الصباح حرص الكويت على ضرورة الحفاظ على التوازن في أسواق النفط بما يعود بالنفع على المستهلكين والمنتجين على حد سواء.

وأوضح أن تزايد المخاوف الاقتصادية وتوقع تباطؤ النمو الاقتصادي العالمي أديا إلى مزيد من الاضطراب في التوازن بين العرض والطلب في أسواق النفط.

2.8 مليون برميل يومياً من النفط

يذكر أن الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الكويتية، أوضح أن بلاده تنتج حالياً ما يزيد عن 2.8 مليون برميل يومياً من النفط، بما يتسق مع حصتها في أوبك.

وبين الشيخ نواف سعود الصباح أن الكويت لديها أيضاً خطط لزيادة إنتاج النفط الخام متى احتاجت السوق ذلك، لافتا إلى أن عملاء المؤسسة لا يزالون يطلبون نفس الكميات من النفط.

650 مليون قدم مكعب من الغاز يومياً

وبين أن الكويت تنتج حالياً 650 مليون قدم مكعب من الغاز يومياً، وأن هناك خططاً لزيادتها إلى مليار، مشيرا إلى أن الغموض موجود في جميع الأسواق سواء الغاز أو النفط.

وأضاف: "هناك تساؤلات حول المستقبل الاقتصادي للعالم مع زيادة أسعار الفائدة والركود المتوقع في الاقتصادات العالمية ومدى تأثيره على الطلب على النفط".

اقرأ أيضا:

تداعيات تراجع قيمة الين الياباني مقابل الدولار والعملات الأُخرى