الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

كريم بنزيما يفوز بـ«البالون دور».. أفضل لاعب في العالم في 2022

الإثنين 17/أكتوبر/2022 - 10:20 م
أصول مصر

فاز الدولي الفرنسي كريم بنزيما، لاعب ريال مدريد الإسباني بجائزة الكرة الذهبية لعام 2022، المقدمة من مجلة فرانس فوتبول، خلال الحفل المقام في العاصمة الفرنسية باريس.

 

كريم بنزيما أفضل لاعب في العالم

 

وتستحوذ جائزة أفضل لاعب فى العالم على معظم الاهتمام والأضواء كل عام، ويشهد الحدث تقديم جوائز أخرى، منها جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعبة في العالم، وجائزة "كوبا" لأفضل لاعب شاب، وجائزة "ياشين" لأفضل حارس مرمى.

وللمرة الأولى فى تاريخ الجائزة لن يكون التقييم مبنياً على أداء اللاعبين وإنجازاتهم على مدار العام، وإنما سيكون بناءً على ما قدموه خلال الموسم الكروي الماضي 2021 – 2022.

وتشهد الجائزة هذا العام مفاجأة كبري بغياب النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، عن قائمة المرشحين للمرة الأولى منذ سنوات طويلة، وبالتحديد منذ اختياره ضمن قائمة المرشحين للجائزة للمرة الأولى في نسخة 2020.

 

ليونيل ميسي فاز بها في العام الماضي لتكون المرة السابعة التي يتوج فيها بهذه الجائزة

 

وكان ليونيل ميسي فاز بها في العام الماضي لتكون المرة السابعة التي يتوج فيها بهذه الجائزة، محققا بذلك رقما قياسيا مثيرا كأكثر الحاصلين عليها على مدار مسيرته الكروية، ولا يقترب من إنجازه سوى البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي أحرز الكرة الذهبية 5 مرات سابقة كان آخرها في 2017.

 

فوزه مع الفريق بلقبي الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا عن جدارة

 

وأشارت العديد التقارير الإعلامية والصحفية إلى أن الفرنسي كريم بنزيما الأوفر حظا للفوز بالجائزة، في ظل الموسم الاستثنائي الذي قدمه مع ريال مدريد  العام الماضي، وفوزه مع الفريق بلقبي الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا عن جدارة وتصدره لقائمة الهدافين بالمسابقتين.

 

ضمت قائمة المرشحين 30 لاعباً من اللاعبين المميزين

 

وضمت قائمة المرشحين 30 لاعباً من اللاعبين المميزين طبقا للقائمة المعلنة في 12 أغسطس الماضي، أبرزهم النرويجي إيرلنج هالاند، والبولندي روبرت ليفاندوفسكي، الذي حل ثانيا في الجائزة بالعام الماضي، وحرمه إلغاء الجائزة في 2020 من فرصة كبيرة للتتويج بالكرة الذهبية.

إقرأ ايضاً.. لأول مرة فى التاريخ.. ساديو مانى يفوز بجائزة سقراط فى حفل الكرة الذهبية