الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

النهاردا كام في التاريخ القبطي بحسب ورقة نتيجة اليوم؟

الثلاثاء 18/أكتوبر/2022 - 02:08 م
النهارده كام في التاريخ
النهارده كام في التاريخ القبطي 2022 بحسب ورقة نتيجة اليوم هج

ورقة نتيجة اليوم 2022 تمر الأيام و السنين و يعيد الزمن  نفسة و تتوالى الأحداث العامة و الخاصة منها المهم و منها العادى و منها االأقل  أهمية .

انهادرة كام فى التاريخ الهجرى

اليوم هو الثلاثاء 22 من ربيع الأول سنة 1444 هجريا و شهر ربيع الأول هو شهر 3 فى السنة الهجرية.

النهارده كام في التاريخ القبطي 2022 بحسب ورقة نتيجة اليوم هجري وميلادي
النهارده كام في التاريخ القبطي 2022 بحسب ورقة نتيجة اليوم هجري وميلادي

 

ترتيب الأشهر الهجرية

1. محرم  2. صفر  3.ربيع الاول  4. ربيع الأخر  5. جمادة الأول  6. جمادة الأخرة  7.  رجب  8. شعبان  9. رمضان 10. شوال   11. ذو القعدة    12. ذو الحجة

انهادرة كام فى التاريخ الميلادى

انهادرة هو الثلاثاء 18 أكتوبر 2022.

انهادرة كام فى التاريخ القبطي

اليوم هو 8 بابه 1739 ش. حسب السنة القبطية.

حدث في مثل هذا اليوم

حدث فى مثل هذا اليوم،  18 أكتوبر،  العديد من الأحداث المهمة، حيث ولد فى مثل هذا اليوم الكثير من نجوم الفن والسياسة والأدب وفى عدة المجالات، ورحلت بعض الشخصيات الأدبية وفنية بارزة ايضاً، بالإضافة إلي أنه يصادف اليوم الاحتفال بمناسبات سنوية بشكل دورى، 

مواليد في مثل هذا اليوم

عام 1859 - هنرى برجسون، فيلسوف فرنسى حاصل على جائزة نوبل فى الأدب عام 1927.

عام 1909 - أحمد بدرخان، مخرج.

عام 1947 - أحمد عبد الوارث، ممثل.

عام 1960 - جان كلود فان دام، ممثل بلجيكي.

وفيات في مثل هذا اليوم

عام 1541 - الملكة مارجريت، ملكة اسكتلندا.

عام 1931 - توماس إديسون، مخترع أمريكي.

عام 2015 - جمال الغيطاني.

الأحداث المهمة في مثل هذا اليوم

عام 1801 - الحملة الفرنسية على مصر بقيادة الجنرال جاك فرانسوا مينو تغادر الأراضى المصرية.

عام 1867 - العلم الأمريكى يرتفع للمرة الأولى فى ألاسكا، ويشير ذلك إلى انتقال ملكية تلك المنطقة من الإمبراطورية الروسية إلى الولايات المتحدة.

التقويم الميلادى

و يعتبر التقويم الميلادى هو الاكثر تداولا فى العالم التقويم الميلادي ويُعرف أيضاً باسم التقويم الغريغوري أو الغربي أو المسيحي أو النصراني و هو التقويم المستعمل مدنيًّا في أكثر دول العالم، ويسمى هذا التقويم في أغلب الدول العربية بالتقويم الميلادي لأن بداية حساب السنين فيه يبدأ من سنة ميلاد المسيح  كما كان يُعتقد واضع عد السنين وهو الراهب الأرمني دنيسيوس الصغير.

 

 ويسمى بالتقويم الغريغوري نسبة إلى البابا غريغوريوس الثالث عشر بابا روما في القرن السادس عشر الذي قام بتعديل نظام الكبس في التقويم اليولياني ليصبح على النظام المتعارف عليه حاليًا. 

السنة الميلادية سنة شمسية بمعنى أنها تمثل دورة كاملة للشمس في منازلها، وهي مدة (365) يومًا ولذلك فالسنة الميلادية 365 يومًا في السنة البسيطة و366 في السنة الكبيسة، وهي تتألف من 12 شهرًا. كان التقويم اليولياني أقل دقة حيث اعتبر أن السنة الشمسية 365 يومًا.

اعتمد الإصلاح الغريغوري في البداية من قبل الدول الكاثوليكية في أوروبا وفي الدول التابعة لها في الخارج. على مدار القرون الثلاثة التالية، انتقلت الدول البروتستانتية والأرثوذكسية الشرقية أيضًا إلى ما أطلقت عليه «التقويم المحسن»، حيث أصبحت اليونان آخر بلد أوروبي يعتمد التقويم الغريغوري في عام 1923.  وبسبب العولمة في القرن العشرين، تم اعتماد التقويم من قبل معظم الدول غير الغربية لأغراض المدنية. يحمل عصر التقويم الاسم العلماني البديل «الحقبة العامة».

شهر أكتوبر

أكتوبر هو الشهر العاشر في السنة حسب التقويم الغريغوري، وأحد الأشهر السبعة التي يصل عدد أيامها لواحد وثلاثين يومًا، و يُسَمَّى ببلاد الشام "تشرين الأول".

و تأتي التسمية الأصلية لشهر أكتوبر من اللاتينية "أوكتو" octo أو ثمانية بالعربية. قبيل إضافة شهري يناير وفبراير للتقويم الغريغوري كان أكتوبر الشهر الثامن في السنة، و  في التقويم القبطي، يقع شهر أكتوبر بين شهر توت و شهر بابة (الشهر الأول والثاني من السنة القبطية).

وفي نصف الكرة الشمالي يقع الشهر في موسم الخريف، وفي نصف الكرة الجنوبي يحل في موسم الربيع.