الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

7.93 مليارات دولار.. إيرادات «نتفليكس» خلال الربع الثالث من 2022

الثلاثاء 18/أكتوبر/2022 - 10:26 م
أصول مصر

أعلنت شركة «نتفليكس» عن نتائجها خلال الربع الثالث 2022، مشيرة إلى أن ربحية السهم 3.10 دولار مقابل توقعات عند 2.13 دولار للسهم، لافتة إلى أن الإيرادات 7.93 مليار دولار مقابل توقعات عند 7.837 مليار دولار.

صافي المشتركين المتوقعين عالمياً

وذكرت أن صافي المشتركين المتوقعين عالمياً إضافة 1.09 مليون مشترك.

وفي أبريل الماضي كانت أشارت الشركة أنها فقدت مشتركين في الربع الأول من عام 2022، وهي المرة الأولى التي يحدث فيها ذلك في أي ربع منذ أكثر من عقد.

وكانت أسهم الشركة تعرضت لضربة قوية حيث شهدت انخفاضاً بنسبة 70% منذ بداية العام وحتى الآن، وهو ما أدى إلى القضاء على مليارات الدولارات من حيث القيمة السوقية، كما قامت الشركة بتسريح مئات الموظفين.

تحذيرات المنصة

وحذرت نتفليكس في أبريل من أنها تتوقع خسارة مليوني عميل في الربع الحالي، الأمر الذي صدم وول ستريت وأثار تساؤلات حول آفاق النمو على المدى الطويل.

 

وكان عدد العملاء الذين خسرتهم نتفليكس في الربع الثاني أقل من المتوقع، لكنها قدرت أن عدد العملاء الجدد في الفترة من يوليو إلى سبتمبر سيصل إلى مليون.

 

وخلال الربع الثاني خسرت 970 ألف مشترك في الفترة من أبريل وحتى يونيو الماضى ، لتتجنب بذلك أسوأ سيناريو توقعته الشركة، لكنها قدمت توقعات أقل من توقعات وول ستريت للربع الحالي، بحسب وكالة رويترز.

 

وكانت  المنصة أعلنت عن خططها لإطلاق فئة جديدة من الاشتراكات مدعومة بالإعلانات العام المقبل، وحذرت من أن ارتفاع الدولار يؤثر أيضا على الإيرادات من المشتركين في الخارج.

 

اقرأ أيضا:

مصر والتشيك تعززان آليات التعاون في مجال النقل الجوي