الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

وزيرة الداخلية البريطانية تستقيل من حكومة تراس

الأربعاء 19/أكتوبر/2022 - 07:33 م
وزيرة الداخلية البريطانية
وزيرة الداخلية البريطانية

نشرت وسائل الاعلام البريطانية تقارير توضح ان وزيرة الداخلية البريطانية،" سويلا برافرمان"، قامت بتقديم استقالتها من حكومة ليز تراس، وذلك فى ظل ازمة الثقة والمعارضة التى تواجهها رئيسة الوزراء .

وقالت برافرمان، في رسالة إلى رئيسة الوزراء ليز تراس نُشرت على تويتر: "بعثت رسالة رسمية من بريدي الإلكتروني الشخصي وهذا يمثل مخالفة فنية للقواعد، لقد ارتكبت خطأ وأتحمل المسؤولية وأستقيل، و أن لديها مخاوف فيما يخص احترام تراس الالتزامات التي تعهدت بها للناخبين في الانتخابات الأخيرة.

وزارة الداخلية تأكد ان سويلا برافرمان غادرت حكومة ليز تراس

وأكدت وزارة الداخلية أن سويلا برافرمان غادرت حكومة ليز تراس، وقالت ، " من المفهوم أن مغادرة السيدة برافرمان كوزيرة للداخلية ليس بسبب خلاف سياسي بل خطأ صريح".

أقرا ايضا :بسبب التضخم تجدد الإضرابات فى بريطانيا تشل شبكة السكك الحديدية

جلسة استجواب قاسية في مجلس العموم

وواجهت رئيسة الوزراء البريطانية ليز تراس جلسة استجواب قاسية في مجلس العموم، من أحزاب المعارضة رافضة لاستمرارها بسبب خطتها الاقتصادية ، وقامت رئيسة الوزراء ليز تراس بالتأكيد خلال نقاش برلماني بينها وبين زعيم المعارضة،" كير ستارمر"، على إنها ستتخذ خطوات لحل المشكلات التي تواجهها بريطانيا، مؤكدة أنها تصرفت بما يخدم مصلحة البلاد.

حزمة التخفيضات الضريبية غير الممولة

احدثت حزمة التخفيضات الضريبية غير الممولة التي تم الإعلان عنها في 23 سبتمبر اضطرابات في الأسواق المالية، وتراجع سعر صرف الجنيه الاسترليني وزادت تكلفة الاقتراض الحكومي في المملكة المتحدة، ما دفع بنك إنجلترا للتدخل لمنع وصول الأزمة إلى الاقتصاد الكلي وتعريض معاشات التقاعد للخطر.

أقرا ايضا :لهذا السبب.. أكثر من ثلث البريطانيين يضطرون إلى وقف أنشطتهم الاجتماعية

تحت ضغط سياسي واقتصادي مكثف ليز تراس تقيل كواسي كوارتنغ

وتحت ضغط سياسي واقتصادي مكثف، أقالت تراس الأسبوع الماضي حليفها كواسي كوارتنغ من منصب وزير الخزانة، وحل بديلا له جيريمي هانت، السياسي المخضرم الذي شغل مناصب وزارية عدة.

أقرا ايضا :الحكومة البريطانية تعزل وزير المالية وتقر زيادة الضريبة على الشركات