الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

الملياردير إيلون ماسك يتجه لتسريح 5625 موظف عندما يستحوذ على تويتر 

الجمعة 21/أكتوبر/2022 - 07:01 م
أصول مصر

 

يخطط الملياردير الأمريكي إيلون ماسك صاحب شركة تيسلا للسيارات الكهربائية لتسريح 5625 موظف أو ما يعادل 75% من القوى العاملة فى شركة تويتر للتغريدات الاجتماعية والسياسية عندما يستكمل صفقة الاستحواذ عليها ويصبح مالكًا لها لينخفض عدد العاملين فيها من 75 ألف شخص إلى 1875 عامل فقط كما جاء فى صحيفة واشنطن بوست التى نشرت أن أغنى أثرياء العالم أبلغ المستثمرين المحتملين في عملية الشراء أنه يدرس خفض عدد الوظائف.

وكانت شركة تويتر أعلنت من قبل أنها تعتزم خفض عدد الوظائف حتى قبل صفقة البيع، لكن عدد الوظائف التي يخطط الملياردير الأمريكي إيلون ماسك صاحب شركة تيسلا للاستغناء عنها أكبر بكثير.

وتحدث الملياردير الأمريكي إيلون ماسك المدير التنفيذي لشركة تيسلا عن نيته تقليص عدد العاملين فى شركة توتير ولكنه لم يقدم العدد الفعلى لتخفيض عدد الوظائف عندما يستحوذ عليهاً.

الملياردير الأمريكي إيلون ماسك يتراجع عن صفقة الاستحواذ على شركة تويتر

 

و تراجع الملياردير الأمريكي إيلون ماسك عن صفقة الاستحواذ على شركة تويتر بعد عرضه الأولي البالغ 44 مليار دولار في أبريل لشرائها بزعم أنه أساء تقدير عدد الحسابات  المزيفة على منصته.

وارتفع سعر سهم شركة تيسلا للسيارات الكهربائية خلال تعاملات اليوم الجمعة فى بورصة وول ستريت ليقترب من 212 دولار بعد أن سجل فى نهاية الأسبوع الأول من شهر أكتوبر الجارى أسوأ أداء أسبوعي منذ بداية جائحة كورونا بسبب تصريحاته  السياسية حول الحرب الروسية فى أوكرانيا والنزاع بين الصين وتايوان.

تيسلا تسجل فى بداية أكتوبر  أسوأ أداء أسبوعي منذ مارس من عام وباء كورونا

 

وأنهى سهم شركة السيارات الكهربائية جلسة الجمعة 7 أكتوبر الماضى على تراجع بنحو 6.3% إلى ما يزيد قليلا عن 223 دولار ليهبط سعر السهم مدار الأسبوع الأول من الشهر الحالى بنحو 16% ليسجل أسوأ أداء أسبوعي منذ مارس من عام وباء كورونا فى 2020 لتهوى القيمة السوقية للسهم إلى 698 مليار دولار.

وكان إيلون ماسك المدير التنفيذي لشركة تيسلا تورط في أمور سياسية عندما طلب من مستخدمى شركة تويتر التفكير في خطة لإنهاء الحرب الروسية في أوكرانيا  في استطلاع رأى رفضه الأوكرانيون، بمن فيهم الرئيس فولوديمير زيلينسكي، الذي رد باستطلاعه الخاص بينما رحب به الرئيس الروسى فلاديمير بوتين.

أما سعر سهم شركة تويتر فقد هبط بما يزيد عن 4% خلال تعاملات اليوم الجمعة فى بورصة ناسداك الأمريكية لينخفض إلى حوالى 50 دولار بسبب تصريحات  الملياردير الأمريكي إيلون ماسك عن الاستغناء عن ذلك العدد الضخم من العاملين فى شركة التغريدات عندما يصبح مالكا لها.