الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

بقيمة 970 مليون ريال.. «سالك» السعودية و«منيرفا فودز» تستحوذان على «ALC» للحوم الأسترالية

السبت 22/أكتوبر/2022 - 06:56 ص
أصول مصر

كشفتا الشركة السعودية "سالك" و"منيرفا فودز" عن استحواذهما على شركة لحوم الضأن الأسترالية “أي إل سي" بقيمة 400 مليون دولار أسترالي بما يعادل (970 مليون ريال).

شراكة استراتيجية بين "سالك" و "منيرفا فودز"

وجاء ذلك من خلال شركة "منيرفا فودز الأسترالية" التي تأسست العام الماضي بشراكة استراتيجية بين "سالك" و "منيرفا فودز"، فيما تعد "أي إل سي" من أكبر منتجي اللحوم في أستراليا.

وتدير الشركة العملاقة مصنعين لإنتاج لحوم الضأن في ولاية فيكتوريا بسعة إنتاجية 3.78 مليون رأس سنويا ما يعادل 100 ألف طن سنويا من اللحوم.

تصدرها إلى 70 دولة حول العالم

 كما تسوق وتوزع منتجاتها عالية الجودة في أستراليا وتصدرها إلى 70 دولة حول العالم، فيما أوضح المهندس سليمان الرميح الرئيس التنفيذي لمجموعة سالك السعودية، إن الاستحواذ الجديد بالشراكة مع شركة منيرفا فودز يأتي في إطار أهداف استراتيجية.

وبين أنه يأتي أيضا في ظل تحقيق المستهدفات الوطنية للأمن الغذائي في السلع الاستراتيجية عبر توسيع وتنويع الاستثمارات الخارجية في الدول ذات الميز النسبية.

من أكبر الدول المصدرة

وأكد أن أستراليا تعد من أكبر الدول المصدرة للحوم عالميا بنسبة 42%، موضحا أن استهلاك المملكة من لحوم الضأن يمثل 49 % من إجمالي استهلاك اللحوم الحمراء.

ولفت إلى أن الصفقة تعد من المشاريع التوسعية لـ "سالك" في أستراليا بعد "مريدين فارمز" المملوكة بالكامل لسالك منذ 2018، وتأسيس "منيرفا فودز" الأسترالية عام 2021 بالشراكة مع "منيرفا فودز".

 

اقرأ أيضا:

الأكبر منذ الحرب العالمية الثانية.. توقعات بهبوط أسعار المنازل الأمريكية 20%