الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

مسؤول سابق بغرفة شركات السياحة يطالب باستخدام منصة «نسك»

السبت 22/أكتوبر/2022 - 12:11 م
باسل السيسي نائب
باسل السيسي نائب رئيس غرفة شركات السياحة السابق

قال باسل السيسي، نائب رئيس غرفة شركات السياحة السابق إن عدد المتقدمين على بوابة العمرة بلغ 35,000 طلب، مشيرا الى أن الزيادة في الاعداد للمعتمرين على بوابة العمرة المصرية بدأت منذ نحو أسبوع مع فتح وزارة السياحة الباب للشركات للتقدم  بطلبات لأكثر من 40 تأشيرة، حيث كان عدد المتقدمين على البوابه لا يزيد  عن 7,000 معتمر.

منصة "نسك”

وأشار السيسي إلى أنه تقدم بطلب إلى نائب وزير السياحة، غادة شلبي لفتح الباب أمام الشركات التي يوجد لديها طلبات بحيث لا يوجد سقف لاي شركه في عدد التأشيرات موضحا ان وجود سقف التأشيرات حد أقصي لعدد للتأشيرات التي تمنح لكل شركة سياحة ) يؤدي إلى زياده اسعار برامج، لأن ندرة العرض من التأشيرات تؤدي إلي زيادة أسعار البرامج.

وأضاف "السيسي"  لـ "أصول مصر" أنه إذا تم السماح لشركات السياحة المصرية استخدام منصة "نسك" سيتم عمل برامج عمرة بأسعار "كويسة جدا " للمصريين، منصه نسق الزياره الى المملكه باسعار رخيصة وفي اماكن بعيده عن الحرم ولكنها تتناسب مع الفئات الاقل دخلا والتي تريد قضاء شعيره العمرة.

وقال إذا لم تنتبه الوزارة وغرفة شركات السياحة الي التطور التكنولوجي الذي يتم في المملكة سنصبح خارج المنظومة.

 وكان رئيس أحد أكبر شركات السياحة قد أكد في تصريحات خاصة لـ”أصول مصر الاسبوع الماضي الي ان منصة" نسك " تخدم المواطن البسيط أو الذي ليس لديه مقدرة مالية كافية ولا يرغب في عمل برنامج زيارة طويل الي المملكة.

وكانت غرفه شركات السياحة قد اعلنت عن بدء موسم العمره منذ نحو اسبوعين واشاره شركات مقيده على بوابه العمرة ان الوزارة سمحت ب 40 تأشيرة فقط لكل شركه.

وطالب نائب رئيس الغرفة السابق بوجود خطة واضحة من وزارة السياحة قبل بدء موسم العمرة، بحيث لا يتم تعديلها خلال العام وتكون للشركات رؤيه واضحة في تحديد اسعارها وبرامجها مع بداية الموسم مشيرا الى ان الاعلان عن خطة الوزارة مبكرا يتيح للشركات عمل برامج وعروض بأسعار تتناسب مع كل فئات المعتمرين.