الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

أصحاب شركات سياحية يكشفون حقيقة تكلفة برنامج العمرة 4400 جنيه فقط

الأربعاء 12/أكتوبر/2022 - 10:02 م
أصول مصر

أثار اعلان المملكه العربية عن تدشين منصه "نسك" والتي تتيح زياره المملكة بمبلغ زهيد الكثير من اللغط حول سهولة ورخص السفر إلي المملكة.

شروط

وأكد عدد من رؤساء الشركات العاملة في مجال السياحة لأصول مصر أن السفر إلي المملكة العربية السعودية لقضاء شعيرة العمرة يحتاج شروط ومن الممكن القيام بها من خلال منصة بوابة العمرة المصرية أو من خلال منصة نسك السعودية.

 

في البداية أكد رئيس أحد كبري الشركات العاملة في مجال السياحة الدينية أن المملكة الأن تعمل على  تفعيل منظومة جديدة سيتم من خلالها إلغاء الوكيل السعودي، والذي تتعامل معه الشركات ، على أن يتم  السفر مباشرة من خلال المنصة الإلكترونية "نسك". بحيث تتعامل الشركات معها مباشرة.

الزائر الي المملكة

واضاف أن مسمي " معتمر"يزور المملكة لن يكون موجود، وانما سيكون زائر الي المملكة، ايا كان هدف الزيارة، مشيرا الي أن تطبيق نسك سيكون لأي زائر الي المملكة.

وفي ذات السياق قال باسل السيسي، نائب رئيس غرفة شركات السياحة السابق أن تكلفة السفر إلي المملكة لن تكون كما تم الترويج بانه ستصل الي ٤٤٠٠ جنيه مصري فقط، مؤكدا أن هذه التكلفة تقتصر فقط على سعر تأشيرة السفر إلي المملكة فقط، ولا تشمل اي تكلفة أخري مثل الإقامة في فنادق المدينة أو مكة، ولا تشمل أيضا تكلفة تذكرة الطيران، أو الانتقالات داخل المملكة.

تسهيل الزيارة

واستكمل ايهاب عبد العال، امين صندوق غرفة شركات السياحة الأسبق أن المملكة العربية السعودية تسعي الان الي تسهيل الزيارة إليها بحيث تحقق هدفها من الوصول إلي 30 مليون زائر وفقا لخطتها، وعليه فإنها تسهل الزيارة إليها من خلال هذه المنصة "نسك"، مؤكدا أن ما تم الإعلان عنه من تكلفة تمثل مصروفات الحصول على تأشيرة فقط ، بدون إقامة أو تكلفة أو تذاكر طيران، أو انتقالات.

وأشار إلي أن الحصول على تأشيرة من خلال منصة "نسك" يتيح السفر إلي المملكة بدون اللجوء إلي البوابة العمرة حيث ستتيح المنصة تأشيرة زيارة بدون اي تفاصيل، مضيفا أن تكلفة برنامج العمرة من جانب شركات السياحة البرنامج الاقتصادي تصل إلي 26 الف جنيه، والثلاث نجوم 28 الف جنيه، والاربع نجوم 32 الف جنيه ، والخمس نجوم تبدأ من 40  الف جنيه.

اقرأ أيضا:

صلاح على مقاعد البدلاء..  تعرف على تشكيل ليفربول أمام رينجرز