السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سيارات و نقل

بسبب نقص أشباه الموصلات.. «تويوتا» تخفض الإنتاج السنوي لسياراتها

الأحد 23/أكتوبر/2022 - 03:42 ص
أصول مصر

كشفت شركة تويوتا أن إنتاجها السنوي من السيارات من المرجح ألا يصل إلى الهدف الأولي للشركة.

نقص أشباه الموصلات

وأوضحت الشركة أن هذا يأتي بسبب نقص أشباه الموصلات، والذي يعيق عملية صناعة السيارات الجديدة بصورة كبيرة.

وخضعت الشركة اليابانية لعملية تدقيق لمعرفة إذا ما كانت ستصل لهدفها المتمثل بإنتاج 9.7 مليون سيارة، مبينة أن الأمر أصبح صعباً للغاية.

أقل من متوسط ​​خطة الإنتاج الشهرية

وفي أغسطس انتعش إنتاج الشركة ولكن من المتوقع أن يكون الإنتاج في أكتوبر ونوفمبر حوالي 750000 و800000 وحدة على التوالي، بما يشير إلى أنه أقل من متوسط ​​خطة الإنتاج الشهرية البالغة 900000 من سبتمبر إلى نوفمبر التي توقعتها في أواخر الشهر الماضي.

وكان الإنتاج في الأشهر الخمسة الأولى من السنة المالية الحالية كان أقل بنسبة 6.7% من الخطط الأولية للشركة، فيما ذكر متحدث باسم تويوتا خلال إعلان الشركة أنه سيتم الكشف عن الأرقام الجديدة بمجرد أن تصبح الأمور أكثر وضوحًا.

تعليق 11 خط إنتاج

وكانت الشركة أعلنت أنها ستعلق 11 خط إنتاج في ثمانية مصانع محلية الشهر المقبل لمدة تتراوح بين يومين وتسعة أيام؛ بسبب أزمة أشباه الموصلات.

هذا وتمثل أزمة نقص الرقائق الإلكترونية ضربة قاسمة لظهر شركات صناعة السيارات اليابانية على وجه الخصوص، بعد أن عانت جميعاً من الأزمة في مطلع 2022.

فيما تسبب ذلك في نقص حاد بالإنتاج كان عزاؤه الوحيد أنه سيتم التعويض في النصف الثاني من العام، لكن بإعلان تويوتا، يبدو أن الأمور تتجه لمنحنى أسوأ.

 

اقرأ أيضا:

بالتفاصيل.. موسكو وأنقرة تكشفان خطتهما لإنشاء مركز للغاز