الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اتصالات و تكنولوجيا

كندا تطالب تايوان بالحصول على المزيد من أشباه الموصلات

الأحد 23/أكتوبر/2022 - 04:09 ص
أصول مصر

طالبت كندا تايوان بالمزيد من أشباه الموصلات، حيث زارعضو البرلمان الكندي، كريس لويس، بزيارة إلى تايوان للمطالبة بحصول بلاده على المزيد من أشباه الموصلات.

مصانع السيارات

ويأتي ذلك حتى تستطيع مصانع السيارات الإنتاج، في ظل الأزمة العالمية نتيجة لنقص أشباه المواصلات، ومدى تأثيرها السلبي على صناعة المركبات بشكل عام.

هذا والتقى لويس مع كبار المسؤولين التنفيذيين في شركة تايوان لأشباه الموصلات خلال رحلته، وطلب بوضع كندا على رأس قائمة الدول التي يتم تصدير لها أشباه الموصلات بمجرد توفرها.

محادثات مع مختلف المستويات الحكومية

وبين المسؤول الكندي أنه قام باجتماعات مع مختلف المستويات الحكومية، موكدا أنه شدد بوضوح لهم إلى أنّ هناك نقصاً كبيراً في الرقائق، مضيفا: "لقد كانت محادثات واسعة للغاية، وفي كل مرة طلبنا بوضوح إرسال المزيد من أشباه الموصلات لنا".

على الجانب الآخر تلقت كندا تطمينات من تايوان بأن الأزمة في طريقها للحل، لكن مع ذلك، فإنه لم يتوقف عن المطالبة بأن تقوم أمريكا الشمالية بحل أزمة أشباه الموصلات بنفسها، ودون الاعتماد على الآخرين.

مواقف مليئة بالسيارات الجاهزة

وذكر "لويس": "لدينا في كندا مواقف مليئة بالسيارات الجاهزة، ولكن لا يمكن بيعها، ببساطة؛ لأننا لا نملك أشباه الموصلات"، مع الإشارة إلى أن شركة تايوان لأشباه الموصلات قد أعلنت في وقت سابق من هذا العام عن استثمار في ولاية أريزونا الأمريكية بقيمة 12 مليار دولار.

الجدير بالذكر أن الرئيسة التايوانية كانت ذكرت أن تايوان تسعى إلى تعزيز التعاون مع الولايات المتحدة في مجال أشباه الموصلات، وغيرها من الصناعات ذات التقنية العالية.

بناء سلاسل إمداد

وذكرت أن هذا من شأنه أن يساعد في بناء سلاسل إمداد أكثر أماناً ومرونة. نتطلع إلى إنتاج رقاقات ديمقراطية بشكل مشترك لحماية مصالح شركائنا الديمقراطيين وتحقيق رخاء أكبر.

 

اقرأ أيضا:

تحذيرات ألمانية من حصار جديد على واردات الحبوب الأوكرانية