الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بنوك و تأمين

محافظ البنك المركزي: مهمتنا حاليًّا السيطرة على التضخم.. ونعمل على مؤشر للجنيه

الأحد 23/أكتوبر/2022 - 09:48 م
أصول مصر

أعلن حسن عبد الله، محافظ البنك المركزي المصري، أنه تم الانتهاء من العقود المستقبلية، ونعمل على عقود التحوط من العملة، والأهم منح مصداقية للبنك المركزي، موضحاً أن الأسواق لا تعتمد على الماضي، لكنها تنظر إلى المستقبل.

نعتز بالاستقلالية لكن يجب التنسيق مع الحكومة ومع القطاع الخاص

وأضاف حسن عبد الله، محافظ البنك المركزى، خلال كلمته مساء اليوم بالمؤتمر الاقتصادي: نعتز بالاستقلالية لكن يجب التنسيق مع الحكومة ومع القطاع الخاص، كما نعمل على أكثر محور، وفي الظروف الحالية التي من المتوقع أن تستمر، فإن مهمتنا الأساسية هي السيطرة على التضخم.

توفير الحصول على المواد بسعر أرخص

قال إن الفائدة تستخدم بسهولة عندما تأتي عبر الطلب، لكن عندما تأتي عن طريق أمر أخر فهو غير حقيقي، وأن أكثر ما يمكن أن يفيد الاقتصاد غير الفائدة هو توفير الحصول على المواد بسعر أرخص، كما أن الدول التي تصدر البترول تكون عملتها مربوطة بالدولار، وهذا غير موجود في مصر، وسوف نبدأ عمل مؤشر للجنيه المصري أمام العملات المختلفة، وجزء من نجاحنا هو تغيير الثقافة والفكر، ونحتاج إلى أن نري الجنيه أمام جميع العملات، فالجنيه زاد عن الليرة التركية 100% وزاد أمام الإسترليني.

إقرأ أيضاً.. نائب محافظ "المركزى": فائض السيولة فى مصر بلغ 600 مليار جنيه

إقرأ أيضاً.. مستشار محافظ «المركزي»: الخوف وراء التهافت على شراء الدولار في مصر

إقرأ أيضاً.. محمد بدير: اختيار محافظ "المركزي" ليرأس الاجتماعات السنوية للبنك الدولي وصندوق النقد تقديرا لدوره في دعم الاقتصاد