الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

المستشار الاقتصادي لرئيس الوزراء: سعر العملة ليس مؤشرًا على قوة الاقتصاد

الأحد 23/أكتوبر/2022 - 10:46 م
أصول مصر

صرحت الدكتورة جيهان صالح، المستشار الاقتصادى لرئيس مجلس الوزراء، بأن المؤتمر الاقتصادى يعد خارطة طريقة لمستقبل ما بعد الأزمة الاقتصادية، مشيرة إلى أن جلسة الصناعة فى المؤتمر الاقتصادى هامة للغاية، من أجل ايجاد حلول لأزمة توفير مستلزمات الإنتاج.

سعر الصرف ليس غاية

وأضافت فى تصريحات تليفزيونية، أن سعر الصرف ليس غاية، وإنما أداة لجعل تنافسية الاقتصاد المصرى جاذبة، وأشارت إلى أن سعر العملة ليس معيار على قوة الاقتصاد.

وتابعت: غداً تتم مناقشة وثيقة ملكية الدولة التى أطلقها رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى، والتى تعتبر مهمة جداً، وتتحدث عن دور القطاع الخاص فى الدولة، مضيفة أن وثيقة ملكية الدولة دستور اقتصادى يفسح الطريق لتمكين القطاع الخاص.

الإنفاق على المدن الجديدة

وقالت إن الإنفاق على المدن الجديدة يخلق فرص عمل، ويحل مشاكل سكانية فى الدولة، مؤكدة أن العاصمة الإدارية كانت حلم فى المؤتمر الاقتصادى عام 2015 نعيشه حالياً، مضيفة أن التحديث مستمر لحزم الحماية الاجتماعية للفئات الأكثر استحقاقاً.

وأضافت أن المؤتمر الاقتصادى يتكامل مع الحوار الوطنى لدعم المشاركة الاجتماعية فى وضع خارطة طريق للمستقبل، مشيرة إلى أن خارطة طريق المؤتمر الاقتصادى ستخرج بحلول قصيرة ومتوسطة وطويل الآجل.

وكشفت جيهان صالح، المستشار الاقتصادي لرئيس مجلس الوزراء، فى وقت سابق، أن المؤتمر الاقتصادي يستهدف وضع خارطة طريق للاقتصاد المصري.

وأشارت في تصريحات تلفزيونية، إلى أن الحوار الوطني متكامل مع المؤتمر الاقتصادي، مبينة أن المؤتمر سيضم كافة الفئات والجهات التي لها صلة بالاقتصاد.

وذكرت أن اليوم الأول للمؤتمر سيتحدث عن السياسات الاقتصادية الكلية، مشيرة إلى أنه سيبدأ أولى جلساته بكلمة لرئيس مجلس الوزراء، حول الاقتصاد في الفترة الزمنية الماضية وحتى الآن.

تناول وثيقة سياسة ملكية الدولة

ولفتت إلى أنه سيتم تناول وثيقة سياسة ملكية الدولة، لوضع التصور النهائي لها والخروج بخارطة طريق، بالإضافة إلى وجود جلسة ستتناول الوضع في البورصة، وجلسات قطاعية لمناقشة وضع كل قطاع.

إقرأ أيضاً.. جيهان صالح: مصر قادرة على سداد التزاماتها.. واقتصادنا استطاع تجاوز الأزمات

إقرأ أيضاً.. المستشار الاقتصادي لرئيس الوزراء: تمكين القطاع الخاص ضمن الإصلاحات الهيكلية

إقرأ أيضاً.. المستشار الاقتصادي لرئيس الوزراء: نستهدف تحقيق اقتصاد متنوع ومرن