الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

بالفيديو.. الرئيس السيسي عن زيادة المعاشات: أخذنا 400 مليار جنيه.. والحكومة ستدفعها 4 تريليونات

الثلاثاء 25/أكتوبر/2022 - 04:19 م
الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

خلال فعاليات المؤتمر الاقتصادي، اليوم قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، ردا على من يتحدث بشأن زيادة المعاشات، قائلا :" احنا خدنا 400 مليار والحكومة هتدفعهم 4 تريليون جنيه حتى 2052".

وتابع الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال المؤتمر الاقتصادي، أن  الدولة أخذت الأموال من أجل عمل بنية أساسية، والدولة تحملت المعاشات ".

وأشار إلى أن  البعض كان يقول أن الحكومة أخذت أموال الغلابة، وهذا أمر غير صحيح".

وأوضح أن :" الـ 400 مليار لو كانوا فى البنوك كانوا هيكفوا المعاشات، واللى بتصرف الآن لتوفير المعاشات".

شاهد الفيديو.. 

وكشف الدكتور محمد معيط وزير المالية، أنه فى العام الواحد يتم صرف 200 مليار جنيه، متابعا :"احنا عاملين حسابنا أنه خلال 7 سنين .. ودي السنة الرابعة فيهم وباقي 3 سنين هنكون  سددنا 1.7 تريليون من أموال المعاشات".

وفي سياق متصل، قال محمد معيط، وزير المالية، إن قيمة الضريبة العقارية لمدة الثلاث سنوات القادمة تم الحصول على موافقة مجلس الوزراء لتحمل الخزانة العامة للضريبة العقارية عن قطاع الصناعة وتصل تكلفتها السنوية لـ 1.5 مليار جنيه.، متبعًا أنه بالنسبة للأطيان الزراعية  لن يتم تحصيل الضريبة عليها لمدة 6 سنوات وهذه تعتبر مبادرات على مستوى المالية العامة .

وأضاف “معيط” خلال كلمته في فعاليات اليوم الثالث للمؤتمر الاقتصادي، أن هناك مبادرات على مستوى المنظومة الضريبية وتتمثل في قانون القيمة المضافة و قانون الإجراءات الضريبية الموحدة وقانون المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر.

وأشار إلى أنه تم عمل بعض من التعديلات على قانون القيمة المضافة، حيث أصبح لا يتم تحصيل الـ 5% قيمة مضافة على . أية آلات أو معدات، مضيفًا أنه تم عمل قانون إنهاء المنازعات الضريبية و قانون تجاوز عن غرامات وفوائد التأخير ثلاث مرات، لافتًا إلى أنه إجمالي ما تم التجاوز عنه تعدى الـ 45 مليار جنيه .