الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

محور جديد لتخفيف الزحام بالجيزة.. «الطريق الأبيض» يعود للحياة بعد سنوات من الإهمال

الجمعة 28/أكتوبر/2022 - 09:40 م
أصول مصر

بدأت محافظة الجيزة في أعمل تطوير "الطريق الأبيض" بعد ما عانى لسنوات طويلة من الإهمال والمخالفات التعديات على حرم الطريق، وتجري توسعة للطريق وتحويله إلى محور مروري جديد يربط بين حركة المرور من الطريق الدائري إلى محور 26 يوليو عند منطقة أبو رواش.

أهمال ومخالفات لسنوات طويلة

وكان "الطريق الأبيض" على مدار عقود في نطاق مدينة كرداسة بمثابة مجمع للمخالفات والإهمال والتعديات على الطريق بالبناء على نفق الصرف الصحى، وأراضى الدولة، تعديات البناء المخالف والتي كانت قد قلصت عرض الطريق من 33 مترا إلى 10 مترات فقط بعض المناطق بالطريق.

 

محور 26 يوليو الجديد ومحور المنصورية

 

 

وتأتي أعمال التطوير التي تنفذها محافظة الجيزة للطريق الأبيض بمنطقة كرداسة بالتزامن مع أعمال إنشاء محور 26 يوليو الجديد، ومحور المنصورية، ضمن خطة الدولة لخلق شبكة طرق ومحاور كبرى داخل محافظة الجيزة وفي نطاق القاهرة الكبرى.

"الطريق الأبيض" محور مرورى جديد

 

 

ويجري تحويل "الطريق الأبيض" إلى محور مرورى جديد ينقل حركة المرور من الطريق الدائرى إلى محور 26 يوليو عند منطقة أبو رواش، حيث يتم تنفيذ أعمال توسعة بعد نزع ملكية أراضى زراعية بمسار المحور، وكذلك إزالة العقارات بالمسار بالإضافة للتعديات، والتي تتم بجانب واحد فقط من الطريق لتقليل حجم الضرر.

والهدف من التطوير هو تخفيف الضغط على محور 26 يوليو، ويختصر وقت المترددين على مدينة 6 أكتوبر، بجانب خدمة مناطق ناهيا وكرداسة وابورواش في نطاق محافظة الجيزة.

تعويض المتضررين من الطريق الأبيض

 

 

وعملت محافظة الجيزة على تعويض السكان وأصحاب العقارات والوحدات السكنية بواقع بـ40 ألف جنيه للغرفة الواحدة للمستأجر، كما يتم تعويض المالك مرتين "مرة عن العين بقيمة 40 ألف جنيه للغرفة الواحدة، ومرة أخرى عن قيمة الأرض التي يملكها".

 

الطريق الأبيض 

 

 

"الطريق الأبيض" يشهد تنفيذ أعمال إنشائية لعدد من كبارى السيارات المارة بمواقع تقاطعات الطريق الأبيض مع طرق المريوطية والمنصورية واللبيني لنقل الحركة المرورية بشكل علوى لعدم إعاقة الحركة السطحية للمركبات بتلك المحاور، حيث يتم تنفيذ كوبرى بتقاطع المريوطية واللبينى بالطريق الأبيض ينقل الحركة من الطريق الى شارع المريوطية مباشرة، وكوبرى آخر من الطريق الأبيض لشارع اللبينى مباشرة، وكوبرى المنصورية وينقل الحركة المرورية من الطريق الابيض الى أعلى طريق المنصورية، بالإضافة إلى كبارى ربط بمحور 26 الجديد وكبارى الربط بالطريق الدائرى .       كما يربط "الطريق الأبيض" الجديد الحركة المرورية من الدائرى بنطاق كرداسة بمناطق ناهيا وارض اللواء والعجوزة، ومن الدائرى الى محور 26 يوليو بمنطقة ابو رواش، ليختصر المسافة والوقت في الوصول لمحور 26 يوليو ويخدم عدة مناطق على رأسها مناطق ناهيا وكرداسة وأبو رواش وكذلك اختصار الوقت بشكل كبير للمترددين على مدينة 6 أكتوبر، وتخفيف الضغط على محور 26 يوليو القديم.