الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اتصالات و تكنولوجيا

«تشريعية النواب» توافق على تعديلات قانون تنظيم الاتصالات.. تعرف على التفاصيل

الأحد 30/أكتوبر/2022 - 07:16 م
أصول مصر

وافقت اللجنة المشتركة من لجنة الشئون الدستورية والتشريعية، ومكتب لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، برئاسة النائب المستشار إبراهيم الهنيدي، نهائيًا على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون تنظيم الاتصالات الصادر بالقانون رقم 10 لسنة 2003.  

مواجهة انتشار حيازة وتشغيل معدات الاتصالات بدون الحصول على ترخيص

ويستهدف مشروع القانون المقدم من الحكومة، مواجهة انتشار حيازة واستخدام وتشغيل وتركيب وتسويق معدات الاتصالات بدون الحصول على ترخيص من الجهات المختصة، أو دون أن تكون معتمدة من الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، حيث تبين عدم كفاية بعض العقوبات القائمة.

تغليظ العقوبة

كما يهدف مشـروع القانون إلى تغليظ العقوبة لعدم كفاية بعض العقوبات على نحو يحقق فكرة الردع بصورتيه العام والخاص دون الحصول على تصريح بذلك من الجهاز أو غير معتمدة النوع منه.

مناقشة 3 مشروعات قوانين

وفي اجتماع سابق، كانت أرجأت اللجنة التشريعية بمجلس النواب بالاشتراك مع لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات برئاسة المستشار إبراهيم الهنيدي، مناقشة 3 مشروعات قوانين مقدمة من النواب: مرثا محروس، منى عبد الله، وسكينة سلامة، بتعديل بعض أحكام القانون رقم 175 لسنة 2018 بشأن مكافحة جرائم تقنية المعلومات إلى جلسة الثلاثاء المقبل، وذلك للاستماع إلى النائبة مرثا محروس، ومُقدمة أحد مشروعات القوانين الذى اتخذته اللجنة كأساس في المناقشة، لأنه أول مشروع قانون وصل إلى اللجنة من المشروعات الثلاثة. وأوضح النائب محمد إسماعيل، عضو مجلس النواب، أن التعديل المقدم من النائبة مرثا محروس، يستهدف التصدي لمشكلات تهدد السلم المجتمعي في ظل حالات الابتزاز الإلكتروني التي نشهدها، والتي تتطور وتنتهي لحالات انتحار، مؤكدًا أهمية  التعديلات التي تتصدى لمشكلة مجتمعية.

إقرأ أيضاً.. استكمالًا للنجاحات.. «المصرية للاتصالات» تحقق حلمًا ظل يراودها لمدة ٢٠ عامًا

إقرأ أيضاً.. «المصرية للاتصالات» تعلن تدشين الكابل البحري الجديد Red2Med

إقرأ أيضاً.. وزير الاتصالات: رفع سرعة الإنترنت الثابت من أهم إجراءاتنا قبل قمة المناخ

إقرأ أيضاً.. إطلاق التطبيق الإلكترونى لمؤتمر المناخ.. ووزير الاتصالات: تطويره بالكامل بأيادى مصرية

إقرأ أيضاً.. شركات الاتصالات تتنافس بأدوات مبتكرة وآليات متنوعة لتحقيق الاستدامة والحفاظ على البيئة