السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
العاصمة الإدارية

خالد عباس: انتهاء مراحل نقل موظفي الدولة بالكامل إلى العاصمة الإدارية مارس المقبل

الأحد 30/أكتوبر/2022 - 11:19 م
أصول مصر

صرح المهندس خالد عباس، رئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، بأن نقل موظفي العاصمة الإدارية سيبدأ يناير المقبل، على أن يتم نقل 10 وزارت شهرياً، مع الانتهاء من كامل إجراءات النقل بنهاية مارس.

بناء 10 آلاف وحدة سكنية بمدينة بدر لسكن موظفي الدولة

وقال فى تصريحات تليفزيونية، إنه تم بناء 10 آلاف وحدة سكنية بمدينة بدر لسكن موظفي الدولة، وجار أعمال التخصيص لتلك الوحدات.

وأشار إلى أنه سيتم إضافة بدل انتقال لبعض الموظفين الراغبين فى السكن خارج العاصمة الإدارية الجديدة، كما سيتم تشغيل خطوط نقل لربط العاصمة الإدارية بالمدن المجاورة، لافتاً إلى وجود منظومة متكاملة بالتعاون مع جميع جهات الدولة، بما يضمن تحقيق النجاح المطلوب.

وقال إن مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة لم تتأثر بهطول الأمطار الأخيرة، لاعتماد البنية التحتية على أحدث التصميمات العالمية.

مشاكل بعض المطورين العقاريين

وأضاف أن مشاكل بعض المطورين العقاريين تتثمل في تأخر استخراج التراخيص، وتم التعامل مع الأمر وتقليل زمن استخراجها، كما تم منح فرص وتيسيرات لبعض المطورين، منها مهلة  6 أشهر للمتعثرين، لافتاً إلى إضافة كود للجراجات يتم تطبيقه في جميع مشروعات العاصمة.

وأشار رئيس شركة العاصمة الإدارية الجديدة إلى أن تقرر للمرة الأولى الدخول في إنشاء وإدارة الجراجات، وسيتم  التعاون مع المطورين العقاريين، وتقديم كل سبل الدعم للنهوض بجميع المشروعات الموجودة بالعاصمة.

وأكد أن التيسيرات المقدمة من شركة العاصمة الإدارية للقطاع الخاص، شملت جدولة مديونية الشركات مع صرف مستحقات لآخرين، فضلًا عن منح فترة تنفيذ إضافية لمدة 6 شهور، وذلك لدعم العاملين بالقطاع في ظل الأزمة التي يمر بها السوق بشكل عام.

وأشار إلى أن الحي السكني الثالث تم الانتهاء منه بالكامل، وتسكينه للمواطنين، لافتا إلى أنه تم تدشين المشروعات الخدمية لتلبية متطلبات العملاء، بما يوفر لهم كافة الخدمات.

وأوضح، أنه في حال وجود مشاكل مع المطورين العقاريين، نتيجة بعض التأخير جراء أزمة كورونا وأزمة روسيا وأوكرانيا والتي قد أحدثت بعض التأخيرات في المشروعات العقارية، سيتم التنسيق بين المطور العقاري والعميل والمحاولة لحلها في أقرب وقت وبطرق ميسرة.

ولفت إلى أن شركة العاصمة الإدارية بما تمتلكه من أصول عقارية وفوائض بنكية تجعلها من أكبر الشركات فى العالم.

إقرأ أيضاً.. رئيس شركة العاصمة: وقف بيع الأراضى الاستثمارية والتركيز على إصدار رخص البناء