الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اتصالات و تكنولوجيا

إيلون ماسك يعتزم زيادة حروف التدوينات القصيرة على «تويتر» ونشر الفيديوهات الطويلة

الإثنين 31/أكتوبر/2022 - 12:30 ص
أصول مصر

كشف إيلون  ماسك، الملياردير الأمريكى والرئيس الجديد لشركة تويتر، عن اعتزامه زيادة حروف التغريدات على المنصة، والتي لا تزيد فى الوقت الحالى عن 280 حرفاً، كما سيسمح بنشر فيديوهات طويلة، وذلك فى رده على سؤال من أحد متابعيه على تويتر، عندما سأله عن إمكانية زيادة عدد أحرف التدوينات .

وأصبح إيلون ماسك مؤسس شركة تسلا للسيارات الكهربائية، المسؤول الأول على تويتر بعد إتمامه الاستحواذ على المنصة مقابل 44 مليار دولار.

 

إقالة الرئيس التنفيذي لتويتر والمدير المالي ورئيسة الشؤون القانونية

 

وفى وقت سابق أفادت عدة تقارير صحفية بأن إيلون ماسك، وهو أغنى رجل في العالم، أقال الرئيس التنفيذي لتويتر باراج أجراوال، والمدير المالي ورئيسة الشؤون القانونية.

وجاءت تلك الخطوة بعد مشاحنات حول عدد الحسابات الزائفة، وسط تأكيد الرئيس السابق للشركة أنها 5% وإصرار إيلون ماسك على أن النسبة أعلى بنحو 15%.

 

تغريدات مثيرة للجدل عقب استحواذ “ماسك” على منصة التغريدات القصيرة تويتر

 

وأطلق أغنى رجل فى العالم الملياردير الأمريكى إيلون ماسك، تغريدات مثيرة للجدل عقب استحواذه على منصة التغريدات القصيرة تويتر، مقابل 44 مليار دولار، بعد عدة أشهر من المفاوضات الصعبة والدعاوى القضائية مع الشركة المالكة للمنصة الشهيرة.

وتلقى إيلون ماسك تحذيرًا من تييري بريتون، المفوض الأوروبي للسوق الداخلية، وذلك بعد إطلاقه تغريدة قال فيها “تم تحرير العصفور”.

وأتم “ماسك” مالك ومؤسس شركة تيسلا للسيارات الكهربائية، وشركة سبيس إكس للصواريخ الفضائية، صفقة الاستحواذ على موقع تويتر مقابل 44 مليار دولار، عقب مفاوضات ومحاكم استمرت عدة أشهر.

وشهدت الساعات الأولى منذ تولي إيلون ماسك زمام الأمور كرئيس جديد للشركة عدد من القرارات، وفي اليوم الأول من توليه رئاسة موقع التدوين المصغر، أقال ماسك عدداً من المسؤولين التنفيذيين، بينهم المدير التنفيذي باراج أجراوال، والمدير المالي نيد سيجال، ورئيسة الشؤون القانونية والسياسات، فيجايا جادي.

وقالت شبكة سي إن إن الأمريكية، إن المسؤولين الثلاثة سيتركون تويتر، ومعهم مبالغ تقدر بحوالي 187 مليون دولار، مشيرة إلى أنهم سيحصلون على جزء كبير من هذه الأموال حتى لو بقوا فى الإدارة الجديدة، فيما سيحصلون وغيرهم من المساهمين على دفعات من ماسك، بعد شراء أسهمهم مقابل 54.20 دولارا للسهم.

إقرأ أيضاً.. بعد استحواذ إيلون ماسك عليها.. ماذا قال ترامب عن عودته لـ«تويتر»؟