الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اتصالات و تكنولوجيا

مسؤول ياباني يحذر من الصراع الأمريكي الصيني في مجال الرقائق

الإثنين 31/أكتوبر/2022 - 01:29 ص
أصول مصر

حذَّر لورنزو فلوريس، نائب رئيس «كيوكسيا» وأحد صانعي الرقائق الرائدين في العالم من أن فصل سلاسل التوريد العالمية سيكون معقداً للغاية ومكلفاً.

توترات متزايدة

وأوضح أن هذا سيستغرق وقتاً طويلاً، لافتا إلى أن التوترات المتزايدة بين الولايات المتحدة والصين تهدد بتفاقم التراجع الحاد في السوق.

وبين أن التحدي يتمثل في عدم اليقين بشأن الطريقة التي سترد بها بكين على تحركات واشنطن لعرقلة جهودها لتصنيع أشباه الموصلات المتقدمة.

التحديد شركة «يانغتسى ميموري تكنولوجي»

هذا وأشار إلى أن الضوابط الأمريكية استهدفت على وجه التحديد شركة «يانغتسى ميموري تكنولوجي» الصينية المنافسة لشركة «كيوكسيا»، مبينا أنه كان على الشركة أن تطلب من الموظفين الأمريكيين في المناصب التقنية الأساسية مغادرة الشركة، بينما تسرع للامتثال لضوابط التصدير.

ولفت إلى أنهم كانوا ينظرون إلى "يانغتسى ميموري تكنولوجي" على أنها شركة يحتاج المرء إلى مراقبتها أو فهمها، ومن المحتمل أن تكون منافساً ناشئاً.

اقرأ أيضا:

بنك إنجلترا يستعد لإعلان أكبر زيادة فى أسعار الفائدة منذ 33 عاماً

 

وذكر أن الشركة الصينية «قفزت» في مجال التكنولوجيا بعد تخلفها عن المنافسين العالميين الأكبر، فيما اقترح المحللون أن صانعي ذاكرة فلاش "ناند" الذين يتنافسون مباشرة مع "يانغتسى ميموري تكنولوجي"، مثل "كيوكسيا" و"ميكرون" في الولايات المتحدة، قد يستفيدون من القيود الأمريكية.

ومن المتوقع أيضاً أن تسرع الصين في تطوير القدرات المحلية، ما قد يشكل تهديداً لشركة «كيوكسيا» على المدى الطويل.

اقرأ أيضا:

"إيلون ماسك" يعتزم زيادة حروف التدوينات القصيرة على تويتر ونشر الفيديوهات الطويلة