الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

وزارة الإسكان تستعد لطرح الأراضي الصغيرة الشاغرة بالمدن الجديدة خلال أيام

الإثنين 31/أكتوبر/2022 - 10:41 م
أصول مصر

تستعد وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة، لإطلاق خدمة الحجز الفوري لقطع الأراضي السكنية الصغيرة بجميع مستوياتها في المدن الجديدة، خلال الأيام القليلة المقبلة.

 

موافقة مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة على الطرح

 

ووافق مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، في اجتماعه الأخير برئاسة الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية على أعمال الطرح.

 

طرح قطع الأراضي السكنية الصغيرة كل 3 أشهر عن طريق الموقع الإلكتروني للهيئة

 

وأعلنت الوزارة أن إجراءات الطرح ستتم عبر عدة خطوات، منها طرح قطع الأراضي السكنية الصغيرة كل 3 أشهر عن طريق الموقع الإلكتروني للهيئة، متضمنًا البيانات التفصيلية للقطع المطروحة، وكراسة الطرح، وستقوم الهيئة بتلقي طلبات الحجز بداية من تاريخ طرح القطع، ولمدة شهرين، على أن يتضمن الطلب رقم قطعة الأرض، وتوصيفها، وفقا للنماذج المرفقة بكراسة الشروط، مع إرفاق إيصال سداد بقيمة جدية الحجز لقطعة الأرض موضوع الطلب، والمحدد ببيان الطرح، ومظروف مالي مغلق يتضمن عملة السداد في حالة قطع الأراضي الأكثر تميزًا – نسبة الاستكمال خلال شهر من الإخطار بالتخصيص لقطع الأراضي المتوسطة والمميزة.

 

دراسة وتحديد الطلبات المطابقة للشروط على كل قطعة أرض

 

وستقوم الهيئة بدراسة وتحديد الطلبات المطابقة للشروط على كل قطعة أرض، والتخصيص للمتقدمين، وذلك قبيل الطرح التالي لقطع الأراضي، كما سيتم العمل بتلك الآلية لحين إعداد آلية للطرح الدائم، والتخصيص إلكترونيًا من خلال الموقع الإلكتروني للهيئة.

يأتي الإجراء انطلاقًا من مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتوفير السكن لجميع المواطنين بمختلف شرائحهم المجتمعية، وبهدف ضبط السوق العقارية، وتوفير قطع الأراضي للمواطنين الراغبين في بناء مسكنهم الخاص، بشكل دائم ومُيسر.

إقرأ أيضاً.. وزير الإسكان يرأس اجتماع مجلس إدارة «الهيئة العامة للتنمية السياحية»

إقرأ أيضاً.. «الإسكان»: الأحد المقبل.. آخر موعد للتقدم لحجز وحدات «سكن لكل المصريين» من محدودي ومتوسطي الدخل

إقرأ ايضاً.. يُفتتح غدًا تحت رعاية وزارة الإسكان.. مؤتمر التطوير العقاري السادس يناقش 24 مطورًا حول 4 تحديات للقطاع العقاري

إقرأ أيضاً.. «الإسكان»: 150 مليار جنيه تكلفة وحدات «سكن لكل المصريين» حتى الآن

إقرأ أيضاً.. الجزار: نحتفل بيوم الإسكان العربي تحت شعار «تطوير الفكر المجتمعي لمكونات السكن المعاصر»