الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
Green

وزير التنمية المحلية: المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء غير مسبوقة في مجال التنمية

الخميس 03/نوفمبر/2022 - 10:55 م
أصول مصر

أكد اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية إن المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية غير مسبوقة في مجال التنمية المستدامة والذكية.

 وتعد المبادرة تجربة ملهمة تؤكد على إن المستوى المحلي والمبادرات المحلية تلعب دوراً رائداً في التكييف والتصدي لتغيرات المناخ من خلال تضافر جهود الحكومة والمجتمع المدني والقطاع الخاص، والاستفادة من التكنولوجيا والابتكار للتصدي لتغير المناخ.

صمود ومرونة الاقتصاد المصري

فضلاً عن الاستفادة من قدرات وطاقات المراة المصرية والشباب ورواد الأعمال الجدد، فيما أوضح " آمنة" أن المبادرة اتسمت بقدرتها على تعبئة الجهود لإختيار مشروعات في مجالي التكيف والتخفيف من تداعيات التغيرات المناخية بما يعزز صمود ومرونة الاقتصاد المصري.

 لافتاً إلى أنها تدعم توجهه نحو تقليل الانبعاثات والتحول الأخضر، كما إن آلية تنفيذ المبادرة من خلال تعزيز التنافسية بين المحافظات وتمكين المجتمعات المحلية، و زيادة إشراك القطاع الخاص والمرأة، كل ذلك ساهم في  رفع الوعي البيئي؛ كما ساهمت في وضع تصور لخرائط للمشروعات الخضراء والذكية لربطها بالفرص الإستثمارية.

وهنأ وزير التنمية المحلية السادة القائمين على المشروعات الفائزة على مستوي الجمهورية، وجميع المتقدمين على أفكارهم القيمة لمشروعات التنمية الصديقة للبيئة.

تقديم كل الدعم لهذه المشروعات

 وأكد اللواء هشام آمنة على عزم وزارة التنمية المحلية والمحافظات تقديم كل الدعم لهذه المشروعات لتصبح واقع ملموس، بوصف هذه المشروعات نقطة انطلاق حقيقية للعمل التنموي والمناخي في مصر، ودليل على أهمية دور الإدارة المحلية في التخفيف من آثار تغير المناخ وتوطين أهداف التنمية المستدامة.

وأكد وزير التنمية المحلية أن الوزارة تدرك أن مؤتمر للمناخ بشرم الشيخ هو نقطة إنطلاق للتنمية المستدامة التي تأخذ في عين الإعتبار العمل المناخي ، وإذ نتعهد بأن نعمل عن كثب على المستوي المحلي لإستكمال جهود توطين الإستراتيجية الوطنية للتغير المناخي وإستكمال المسار التنموي من خلال وضع  تغير المناخ في أولويات الجهود التي تستهدف الحفاظ على الأمن  الغذائي والاقتصادي وتحقيق الأهداف التنموية على أرض الواقع بشكل يضمن تحسين جودة حياة المواطنين.

واختتم الوزير كلمته : كما نعد سيادتكم أن تكون الوزارة والمحافظات عند مستوى المسئولية لإنجاح كل المبادرات التى تساعد على تخطى أزمة التغير المناخى طبقاً لتوجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى وتحت اشراف رئيس الوزراء.

اقرأ أيضا:

على مدار 24 ساعة.. رئيس هيئة الرعاية الصحية يؤكد الاستعداد التام للمستشفى الميداني (صور)