الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

تعرف على الأندية الـ8 المتأهلة لدور الستة عشر فى بطولة الدوري الأوروبى

الجمعة 04/نوفمبر/2022 - 02:04 ص
أصول مصر

انتهت مباريات الجولة الختامية لدور المجموعات من بطولة الدورى الأوروبى، بتأهل 8 أندية إلى دور الـ 16 للموسم الحالي 2022-2023، وتنتظر الفرق المتأهلة نتيجة المباريات التي سيسفر عنها الملحق الذي سيقام بين الأندية أصحاب المركز الثاني بالمجموعات، والثالث فى مجموعات دوري أبطال أوروبا.

تعرف على الأندية الـ 8 المتأهلة لدور الستة عشر فى بطولة الدوري الأوروبى

والأندية المتأهلة إلى دور الـ 16 في الدوري الأوروبي هى (أرسنال، فناربخشة، ريال بيتس، يونيون سان جيلواز، فينورد، فرايبورج، فرايبورج، وفرينكفاروزي).

وفاز فريق طرابزون سبور على حساب نظيره فرينكفاروزي بطل المجر بنتيجة 1-0 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الخميس على ملعب شينول جونيش، فى إطار مباريات الجولة الأخيرة من مرحلة مجموعات الدورى الأوروبى.

وقاد الدولي المصري مصطفى محمد، فريقه نانت الفرنسي إلى الدور التالي من بطولة الدوري الأوروبي بعدما سجل هدفا وصنع آخر في الفوز بثنائية نظيفة بالمباراة التي أقيمت مساء الخميس على ملعب كارايسكاكيس، في الجولة الأخيرة من مرحلة المجموعات بالدورى الأوروبي.

كما فاز فريق أرسنال الذي يلعب بين صفوفه الدولي المصري محمد النني، على حساب نظيره زيورخ السويسري بنتيجة 1-0 في المباراة التي أقيمت على ملعب الإمارات، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة لدور المجموعات بالدوري الأوروبي للموسم الحالي 2022-2023 ليتأهل أرسنال مباشرة إلى دور الـ 16، فيما حقق مانشستر يونايتد الإنجليزي فوزاً صعباً على مضيفه ريال سوسيداد الإسباني بهدف نظيف، فى المباراة التى جمعتهما على ملعب أنويتا، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من المجموعة الخامسة.

 

ودع لاتسيو الإيطالي مسابقة الدوري الأوروبي

 

فيما ودع لاتسيو الإيطالي مسابقة الدوري الأوروبي، بعد خسارته أمام مضيفه فريق فينورد الهولندى بنتيجة 1 - 0، فى اللقاء الذى جمعهما على ملعب "فينورد"، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من المجموعة السادسة.

وتأهل روما الإيطالي لدور خروج المغلوب فى الدوري الأوروبي بعد فوزه على لودوجوريتس رازجراد البلغارى بنتيجة 3 - 1، فى اللقاء الذى جمعهما على ملعب الأولمبيكو، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من المجموعة الثالثة فى مرحلة المجموعات للموسم الحالى 2022 - 2023.

إقرأ أيضاً.. محمد صلاح فى الصدارة.. تعرف على ترتيب هدافى دورى أبطال أوروبا

إقرأ أيضاً.. «مانشستر سيتي» يفوز على «ليستر سيتي» بهدف ويعتلي صدارة الدوري الإنجليزي مؤقتًا