الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

"السياحة الثقافية" تطلق  حملة "اتبعوا الشمس" في معرض لندن

الجمعة 04/نوفمبر/2022 - 06:55 م
محمد عثمان رئيس لجنة
محمد عثمان رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية

قال محمد عثمان ، رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية إن اللجنة سوف تشارك في بورصة لندن التي تنطلق مطلع 7 نوفمبر الجاري، والتي تهدف إلي زيادة معدلات الحركة الوافد إلى المقصد السياحي، واستغلال مرور 100 عام على اكتشاف مقبرة الفرعون الذهبي الملك توت عنخ آمون.

«اتبعوا الشمس»

وأضاف أن اللجنة ستطلق حملة خلال فعاليات البورصة بعنوان «اتبعوا الشمس»، وهي تستهدف مختلف أسواق أوروبا، وتدعوها للاستمتاع بدفء الشتاء بالأقصر والإقامة لفترات طويلة خاصة مع تجهيز ما يقرب من 700 وحدة إقامة مجهزة بشكل فندقي تصلح للإقامة العائلية والتعرف على الثقافة المصرية وتراثها خاصة في صعيد مصر. 

وأكد "عثمان" أن اللجنة سوف تعقد العديد من اللقاءات مع صناع القرار السياحي والشركات في أوربا بهدف زيادة معدلات الليالي السياحة مما سيكون له أثر إيجابي على متوسط إنفاق السائح و زيادة تدفقات العملة على خزينة الدولة، مشيرا إلى أن اختيار ناشونال جيوغرافيك لمصر بين أفضل 25 مقصد خلال العام 2023 .

وتعد بورصة لندن للسياحة  الأهم لصناعة السياحة على مستوي العالم بعد بورصة برلين، لافتا إلى أن اللجنة تركز على حدث اكتشاف المقبرة على يد «هوارد كارتر» عالم الأثار الإنجليزي كأحد أدوات تحفيز السوق الإنجليزي لرفع معدلات الطلب منه على السياحة الثقافية، خاصة مع زيادة الطلب منه حاليا على السياحة الشاطئية.

واضاف "عثمان" أن  الأقصر حاليا تحمل وجه جديد بعد تطوير البنية الأساسية فيها مشيرا إلى أنها أصبحت متحف مفتوح بفضل التطوير الذي شهدته ودعم القيادة السياسية لها منذ زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لها خلال العام الماضي، وافتتاح طريق الكباش في حفل اسطوري شهده العالم، وكان له بالغ الأثر في زيادة حجوزات الشتاء الجاري والذي يشهد ارتفاع معدلات الحركة الوافد.