الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
Green

المهندس شريف مصطفى العضو المنتدب للشركة:IGI Developments تتجه نحو البناء الأخضر

الأربعاء 09/نوفمبر/2022 - 12:28 م
المهندس شريف مصطفى
المهندس شريف مصطفى

حرصت شركة «IGI Developments» منذ انطلاقها على تقديم منتج مميز فكانت من أوائل شركات التطوير العقاري في تنفيذ المجتمعات السكنية في السوق المصرية وذلك منذ عام 1995 بمشروع «جاردينيا بارك»، ثم مشروعها الأشهر «حي الأشجار» عام 1997، والتي ركزت خلالهم على توفير أعلى مستوى من جودة الحياة للعميل ومراعاة توافر الخدمات التي تحقق التكامل. 

 المهندس شريف مصطفى - العضو المنتدب لشركة IGI Developments
المهندس شريف مصطفى - العضو المنتدب لشركة IGI Developments

وراعت «IGI Developments» منذ بدايتها في جميع مشروعاتها نسبة المساحات الخضراء ليس فقط من أجل الشكل الجمالي للمشروع ولكن أيضا مراعاةً للتوازن البيئي حيث أن المساحات الخضراء الواسعة تخلق بيئة صحية.

نعتزم الاستعانة بكبار الاستشاريين المتخصصين فى الاستدامة لوضع مخطط مشروع سفنكس الجديدة

وقال المهندس شريف مصطفى، العضو المنتدب لشركة «IGI Developments»، أن الشركة في إطار حرصها على مواكبة أحدث الاساليب، تتجه بقوة نحو اتباع آليات الاستدامة بمشروعتها ويتم دراسة آليات أكثر تطوراً في أحدث مشروعاتها الجاري إعداد المخطط الخاص به فى مدينة سفنكس الجديدة.

مشروعات جديدة تطبق التنمية المستدامة

وقال المهندس شريف مصطفى أن الشركة ستتوسع في تقنيات الاستدامة والعمارة الخضراء بأحدث مشروعاتها بمدينة سفنكس الجديدة والمقام على مساحة 540 فدان.

وأضاف أن الشركة تعد المخطط الخاص بالمشروع وسيتم الاستعانة باستشاريين متخصصين فى مجال البناء المستدام والعمارة الخضراء لتنفيذ المشروع بأحدث مستوى.

وتتضمن خطة الشركة للمشروع في هذا النطاق إعادة تدوير المخلفات والتأكد من استخدامها في أغراض تتوافق مع الحفاظ على البيئة، وكذلك مراعاة استخدام مواد البناء بشكل فعال للتقليل من المخلفات المضرة للبيئة إضافة إلى أنظمة الري لترشيد المياه المستخدمة، وتوجيه المباني الخدمية للتقليل من استخدام الإنارة والإضاءة وأنظمة التهوية مثل التكييفات.

مشروعات حالية تطبق معايير التنمية المستدامة:

أما عن مشروعاتها الحالية، يقع “حي الاشجار” بمدينة السادس من أكتوبر وهو من أوائل المجتمعات السكنية بمدينة السادس من أكتوبر والتي نفذت فكرة المجتمع المسور المتكامل الخدمات، وتم تسليم وإشغال نحو 3500 وحدة به ما بين شقق وفيلات وتاون هاوس.

ولفت المهندس شريف مصطفى أن “ حي الاشجار” يعد أحد المشروعات التى تم إشغالها بصورة كبيرة من العملاء، وتحرص IGI Developments على تنفيذ أعمال الصيانة وتحديث الخدمات مثل اللاندسكيب، والطرق ورفع كفاءة المباني، ويتم التجهيز حاليًّا لتحديث بوابات المشروع والسور المحيط به، إضافة إلى بعض التجديدات بالمنطقة التجارية.

تحويل لمبات الإضاءة الى موفرة وإنشاء محطة لمعالجة مياه الصرف الصحي وإعادة تدويرها

أما «أشجار سيتي «فيقع على مساحة 148 فدان ويتميز بالموقع الاستراتيجي بالقرب من كل المحاور والطرق الرئيسية بالمنطقة، مثل طريق الواحات والطريق الدائري وطريق الفيوم وطريق دهشور.

وأوضح المهندس شريف مصطفي أن “IGI Developments” بدأت فى تحويل جميع لمبات الإضاءة بمشروعيها “حي الاشجار” و”أشجار سيتي” إلى لمبات موفرة للطاقة الكهربائية في إطار أهداف الاستدامة بترشيد الطاقة، وتتم دراسة التحويل للاعتماد على الطاقة الشمسية في أغراض الإنارة.

وتنفذ الشركة بالفعل محطة لمعالجة مياه الصرف الصحي وإعادة تدويرها للاستخدام في أغراض ري المسطحات الخضراء، إضافة إلى إعادة تدوير المخلفات في هذه المشروعات. “

طرح مراحل جديدة بمشروعات «IGI Developments»

وطرحت الشركة مراحل مميزة فى 2022 بمشروع “أشجار سيتي” وهي Calla و Rosa بمساحات تبدأ من 100 متر مربع وأسعار تبدأ من مليون ومائتي ألف جنبه وتقسيط حتى 8 سنوات وحققت المرحلتين اقبالاً كبيراً من قبل العملاء. وتوفر “أشجار سيتي” وحدات تسليم فوري أو تسليم حتى 3 سنوات حسب الوحدة.

وتمت مؤخرا إطلاق أحدث مرحلة بحي الأشجار تحت إسم « «Jadaفي شهر مايو الماضي وتم إعادة طرح وحدات جديدة منها خلال مشاركة الشركة بمعرض سيتي سكيب لما حققته من إقبال غير مسبوق حيث أن الطلب على «حي الأشجار» في تزايد مستمر لما يحمله من سمعة طيبة للتطوير المستمر به.

وتتراوح المساحات بهذه المرحلة ما بين 140 وحتى 200 متر مربع بأسعار تبدأ من 2 مليون جنيه وتقسيط حتى 9 سنوات وتسليم خلال عامين ونصف حسب الوحدة.

وتمتلك شركة «IGI Developments» خبرات تمتد لأكثر من 28 عامًا، بالإضافة إلى خبرات مؤسسيها وأصولها التابعة لـ«المجموعة الدولية للاستثمارات IGI» و«عائلة شتا» التي يعود تاريخ عملها إلى عام 1942، عبر تنفيذ مشروعات متنوعة في قطاعات النسيج والأغذية والصناعة والإسكان والبترول والإنشاءات .