السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سيارات و نقل

اليابان تطالب أمريكا بتخفيف قواعد إعفاءات ضرائب السيارات الكهربائية

الأحد 06/نوفمبر/2022 - 04:48 ص
أصول مصر

طالبت الحكومة اليابانية من الولايات المتحدة الأمريكية، تخفيف القواعد الجديدة المتعلقة بإعفاءات ضرائب السيارات الكهربائية.

ما الهدف من تلك القوانين؟

وأوضحت الحكومة اليابانية أن تلك القواعد لا تجعل شركات صناعة السيارات اليابانية في وضع منافس، وفقا لتقرير نشرته وكالة «كيودو» اليابانية للأنباء.

هذا وتقتصر واشنطن على منح الإعفاءات الضريبية على السيارات الكهربائية، المصنعة داخل أمريكا، وتمنعها عن السيارات القادمة من الخارج، وتهدف تلك القوانين لحد الاستيراد من الصين.

تطبيق مرن لقواعد الإعفاءات الضريبية

لكنها أضرت بشركات صناعة السيارات في اليابان وكوريا الجنوبية، حيث أوضحت أن الحكومة اليابانية نقلت طلبها إلى الحكومة الأمريكية، وطالبت بتطبيق مرن لقواعد الإعفاءات الضريبية.

وتقول الحكومة اليابانية، أن تلك الإجراءات الأمريكية ستجعل الشركات اليابانية تتردد في الاستثمار في سوق السيارات الكهربائية، وهو ما يؤثر على الاستثمار والتوظيف في أمريكا.

عرقلة جهود تحقيق أهدافها المناخية

يضاف إلى ذلك أن الحكومة اليابانية تعتبر أن تلك الإجراءات الأمريكية قد تعرقل الجهود التي تبذلها إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، لتحقيق أهدافها المناخية، بخفض الانبعاثات، وذلك من خلال تقييد الخيارات المتاحة عند شراء السيارات الكهربائية.

اقرأ أيضا:

10 آلاف مسافر يتأثرون سلباً من إضراب الخطوط الجوية الكينية