الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

مصادر بغرفة الشركات: ثبات أسعار العمرة يتوقف على إلغاء سقف التأشيرات

الأحد 06/نوفمبر/2022 - 11:50 م
أصول مصر

قال إيهاب عبد العال، أمين صندوق غرفة شركات السياحة الأسبق، إنه من المتوقع أن تظل أسعار عمرة شهري رجب وشعبان عند نفس مستويات العام الماضي، بشرط ألا يتم وضع سقف عددي للمعتمرين لكل شركة.

ولفت إلي أن أسعار العمرة للعام الماضي كانت تتراوح بين 48 إلي 50 ألف جنيه، بينما تراوحت برامج الـ 4 نجوم بين 50 الي 55 ألف جنيه.

 

شركات السياحة لم تعلن عن زيادة في أسعار برامج عمرة رجب وشعبان ورمضان

 

وقال علاء الغمري عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة، إن شركات السياحة لم تعلن عن زيادة في أسعار برامج عمرة رجب وشعبان ورمضان، من خلال موقع بوابة العمرة المصرية.

 

عدم تحديد سقف تأشيرات لكل شركة

 

وأضاف في تصر يحات خاصة لـ “أصول مصر” أن عدم تحديد سقف لكل شركة فيما يتعلق بتأشيرات العمرة هو الدافع لوجود منافسة بين الشركات، وبالتالى الحد من ارتفاع الأسعار.

 

ارتفاع أسعار الطيران

 

وقال إن أسعار البرامج ستتغير مع ارتفاع أسعار الطيران خلال الأسبوع الماضي، على خلفية ارتفاع سعر الصرف، والذي اثر على أسعار تذاكر الطيران.

 

شركة مصر للطيران رفعت أسعار  تذاكر رحلات العمرة بنحو 1700 جنيه

 

وتوقع علاء الغمري، أن تحافظ الشركات على أسعار البرامج التي أعلنتها  عبر موقع بوابة العمرة حفاظاً على المنافسة بينها، متوقعا أن تستمر نفس الأسعار خلال الشهور القادمة، طالما لم يتم تحديد سقف لكل شركة في تنفيذ أعداد المعتمرين.

وأعلنت شركات الطيران خلال الأيام الماضية عن زيادة أسعار رحلاتها المتجهة إلي المملكة، حيث قررت شركة مصر للطيران زيادة أسعار  تذاكر رحلات العمرة بنحو 1700 جنيه لخط القاهرة المدينة وجدة القاهرة، والذي ارتفع من 7002جنيه إلي 8915 جنيهاً.

وارتفعت أسعار تذاكر الطيران لخط «القاهرة – المدينة المنورة/ جدة – القاهرة» من 7002 جنيه إلى 8915 جنيها. وذلك على خلفية ارتفاع سعر الصرف، والذي يعد مكون أساسي في أسعار تذاكر الطيران .

إقرأ أيضاً.. على خلفية ارتفاع سعر الصرف.. مصر للطيران ترفع أسعار تذاكر العمرة

إقرأ ايضاً.. مسؤول سابق بغرفة شركات السياحة يطالب باستخدام منصة «نسك»