الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بورصة واستثمار

منذ نحو 8 أشهر.. الأسهم الأوروبية تسجل أفضل أداء أسبوعي لها

السبت 12/نوفمبر/2022 - 03:06 ص
أصول مصر

سجلت الأسهم الأوروبية، أفضل أداء أسبوعي لها منذ نحو ثمانية أشهر، حيث دفعت بنسبة كبيرة بالرهانات على خفض مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) حجم زياداته المقبلة في أسعار الفائدة.

تخفيف قيود كورونا في الصين

كما دعم ذلك تخفيف الصين قيودها المرتبطة بكوفيد-19، حيث أغلق المؤشر ستوكس 600 الأوروبي الجلسة مرتفعاً 0.1% في ذروته في 11 أسبوعاً.

 وقادت أسهم الخدمات المالية والتعدين وتجارة التجزئة المكاسب، فيما سجل المؤشر مكاسب أسبوعية 3.7%، معظمها تحققت بعد بيانات صدرت أمس الخميس.

تراجع أسعار المستهلكين في أمريكا

وكشفت أيضا أن أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة تراجعت بأكثر من المتوقع في أكتوبر، ما عزز التوقعات بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي قد يخفف من حجم زيادات أسعار الفائدة في المستقبل.

فيما ساهمت أنباء قيام الصين بتخفيف بعض قواعدها الصارمة المتعلقة بفيروس كورونا في تعزيز معنويات المستثمرين، ما دعم أسهم شركات التعدين والعلامات التجارية الفاخرة.

ارتفاع أسعار المعادن

وبخصوص قطاع الموارد الأساسية قفز 2.6% مع ارتفاع أسعار المعادن الأساسية، فيما ساعدت النتائج الطيبة في موسم الأرباح والآمال برفع أسعار الفائدة الأمريكية بوتيرة أبطأ المؤشر القياسي على توسيع مكاسبه للأسبوع الرابع على التوالي.

وسجلت شركات السلع الفاخرة العملاقة مثل (إل.في.إم.إتش) وكيرينج وهيرميس إنترناشونال قفزات بين 2.4% و2.8%، كما حلَّق سهم ريشمون 10.5% بفضل مبيعات وهوامش ربح أفضل من المتوقع

اقرأ أيضا:

بحضور أكثر من 70 دولة.. نجاح باهر لمعرض ومؤتمر مصر للطاقة في نسخته الـ 31