الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
Green

المدير العام لـ ATOS مصر : اتفاقيات خلال COP27 مع وزارة الاتصالات لتشغيل 1000 موظف فى خدمات التعهيد

السبت 12/نوفمبر/2022 - 11:18 ص
أصول مصر

التعاون مع العاصمة الإدارية لنقل خبرات ATOS الفرنسية فى تكنولوجيا الاتصالات

حجم أعمالنا فى مصر وصل الى 1.3 مليار جنيه فى أقل من عامين

قال أحمد الحراني المدير العام لشركة ATOS مصر ورئيس مراكز التعيهد الدولية فى افريقيا والشرق الاوسط ، أن الشركة تتواجد فى مؤتمر المناخ COP27 مع شركاءها فى مصر مثل شركة العاصمة الادارية للتنمية العمرانية مشيراً الى ان الشركة الاستشاري لمشروع مركز بيانات العاصمة .

وأشار فى تصريحات خاصة لـ "أصول مصر " أن الشركة تعمل فى مصر منذ اقل من عامين وبلغ حجم اعمالها حتى الان مليار و300 مليون جنيه ولديها خطة لتعيين 1000 موظف خلال العام المقبل لافتا الى أن حجم الموظفين بالشركة يتخطى 300 موظف .

نعمل فى 70 دولة حول العالم وعدد الموظفين 120 الف موظف 

وأضاف أن ATOS شركة فرنسية متخصصة فى مجال تكنولوجيا الاتصالات وتعمل فى 70 دولة حول العالم ويبلغ عدد موظفيها 120 الف موظف .

وأشار الى انه تم توقيع مذكرة تفاهم بين ATOS وشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية في إبريل 2022 بغرض إنشاء كيان قادر على إدارة البنية التحتية الذكية الخاصة بالإتصالات وإدارة مركز البيانات بالعاصمة لافتا الى انه سيتم الاعلان عن تفاصيل التعاقد قريبا .

وأوضح أن العاصمة الادارية تعد نموذج للمدن الذكية المنفذة باحدث التقنيات والأسس وهناك منظومة خاصة لادارة المخلفات والتدوير والطرق والبينة الأساسية .

وأضاف أن الشركة لاتهدف الى الادارة لتلك المشروعات فقط بل سيتم العمل على نقل خبراتها لفريق عمل العاصمة الادارية وكذلك العديد من الموظفين الذين سيتم تعينهم بمقر الشركة فى مصر مشيراً الى تبنى اليات للتدريب ورفع الكفاءات وخلق كوادر فنية على اعلى مستوي .

واشار الى انه تم توقيع اتفاقية مع هيئة التنمية الصناعية فى مصر لتبادل الخبرات والتعاون المشترك وسيتم على هامش فعاليات COP27 الاعلان عن عدة اتفاقيات مع وزارة الاتصالات منها مايشمل توظيف 1000 موظف ممن يمتلكون كفاءات فى التحدث باكثر من لغة وسيتم العمل على جعل مصر مركزاً لخدمات التعهيد.