الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

رئيس الإدارة المركزية بالتنشيط السياحى يلتقى وفدأً من وزارة السياحة الأردنية

الأحد 13/نوفمبر/2022 - 06:07 م
أصول مصر

التقى ماجد أبو سديرة، رئيس الإدارة المركزية للمكاتب السياحية بالهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، وفداً يضم ممثلين من وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة الأردنية، حيث جرى مناقشة تنفيذ خطة ورشة عمل مشتركة في القطاع السياحي بين مصر والمملكة الأردنية الهاشمية، تتضمن سلسلة من الاجتماعات التعاونية لزيادة الحركة السياحة الوافدة في كلا البلدين.  

 

مناقشة سبل تعزيز التعاون السياحي بين مصر والأردن

خلال اللقاء تم أيضاً مناقشة سبل تعزيز التعاون السياحي بين مصر والأردن، وتوسيع إطار التعاون المستقبلي لتشجيع التبادل السياحي، وتنفيذ برامج ترويجية وسياحية مشتركة، بالإضافة إلى إعداد خطط عمل لتحديث تبادل الخبرات تتضمن مجالات جديدة، مثل سياحة المغامرات، والحوافز، والسياحة الاستشفائية والعلاجية.   وأكد ماجد أبو سديرة على أهمية هذه اللقاءات المثمرة، والتى تعد أحد سبل التعاون المشترك لتشكيل مجموعات عمل مشتركة بين الجانب المصري والأردني، بهدف تحقيق التواصل وتبادل الخبرات في المجال السياحي.

 

مصر تعد من أوائل المقاصد السياحية التي يفضلها السائح الأردني

  وأكد الوفد الأردني على أن مصر تعد من أوائل المقاصد السياحية التي يفضلها السائح الأردني، نظراً للقرب الجغرافي بين البلدين، وتميز المقصد السياحي المصري بالتنوع الذي يلبي مختلف احتياجات السائحين بكافة شرائحهم الاجتماعية والاقتصادية، ويقدم خدمات سياحية مميزة.  

 

آليات التسويق التى تعتمد عليها هيئة تنشيط السياحة الأردنية

  وأضاف خالد الكيلاني، مسئول منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيـا، بهيئة تنشيط السياحة الأردنية، أنه تم دعوة عدد من المدونين السياحيين المصريين الذين يتمتعون بنسبة متابعة عالية على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة لزيارة الأردن خلال الفترة القادمة، وذلك ضمن آليات التسويق التى تعتمد عليها هيئة تنشيط السياحة الأردنية، وبالتنسيق مع نظيرتها المصرية ضمن إطار آليات البرنامج التنفيذي للتعاون السياحي بين البلدين.   ومن المتوقع أن يشارك بورشة العمل المصرية الأردنية المشتركة حوالي 50 شركة سياحة من كبرى الشركات السياحية ومنظمي الرحلات وعدد من أصحاب الفنادق وشركات قطاع الطيران في مصر والأردن، ومن المقرر عقد ورشة العمل بالقاهرة خلال النصف الثاني من شهر مارس 2023.   وسيتم خلال ورشة العمل الترويج لما يتمتع به المقصد السياحي المصري والتعريف بمقومات مصر السياحية المتنوعة من مناظر طبيعية، وشمس دافئة، وشواطيء مشمسة، ومواقع أثرية فريدة وعريقة ومتاحف وأماكن سياحية مختلفة، مع إلقاء الضوء على حسن الضيافة والحياة العصرية النابضة بالحياة التي تتمتع بها مصر من خلال إبراز منتجاتها وأنماطها السياحية المختلفة وذلك لجذب مزيد من الحركة السياحية الوافدة إلى مصر من المملكة الأردنية الهاشمية.

إقرأ أيضاً.. هيئة التنشيط: مؤشرات إيجابية ومبشرة للغاية للموسم السياحى الشتوى