الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اتصالات و تكنولوجيا

بالأرقام.. نمو غير مسبوق بسوق معالجات تطبيقات الهواتف الذكية

الإثنين 14/نوفمبر/2022 - 05:07 ص
أصول مصر

سجلت السوق العالمية لمعالجات تطبيقات الهواتف الذكية نمواً بنسبة 26%، لتصل إلى 8.9 مليار دولار في الربع الثاني من هذا العام 2022.

«كوالكوم» على رأس الشركات الرائدة

هذا وجاءءت «كوالكوم» على رأس الشركات الرائدة في سوق معالجات الهواتف الذكية بحصة من الإيرادات بنسبة 40%، تلتها «ميديا تيك» بنسبة 26%، ثم «أبل» بنسبة 25.5%.

كما صنَّعت شركة «تي إس إم سي» ما يزيد على 80% من المعالجات التي شحنت في الفترة المذكورة، بينما حولت شركة «سامسونغ» العميل الرئيسي لشركة «كوالكوم» الطلبات إلى شركة «تي إس إم سي» في الأرباع الأخيرة.

معالجات شبكة الجيل الخامس

ومثلت شحنات معالجات التطبيقات المرفقة والداعمة لشبكة الجيل الخامس 55% من إجمالي معالجات تطبيقات الهواتف الذكية التي شُحنت في الربع الثاني من عام 2022.

من جهته أوضح سرافان كوندوجالا، مدير خدمة تكنولوجيا مكونات الهواتف في شركة «استراتيجي أناليتيكس»، أن إيرادات معالجات تطبيقات الهاتف الذكي من كوالكوم نمت بنسبة 41%.

تطبيقات أندرويد

واعتمدت الشركة على زخم تطبيقات أندرويد ذات المستوى المتميز، بالرغم من انخفاض الشحن بنسبة 23%، كما أنَّ تصميم «سامسونج غالاكسي إس22» عزَّز متوسط أسعار معالجات «كوالكوم»، لتصل إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق.

ويرجح كما قال الخبير أن تواجه «كوالكوم» رياحاً عكسية لتصحيح المخزون في النصف الثاني من عام 2022، حيث هبطت شحنات معالجات الهواتف الذكية «سامسونغ إل إس آي إكسينوس» بنسبة 46% على أساس سنوي.

اقرأ أيضا:

خلال أكتوبر.. فولكسفاجن الألمانية تخطف صدارة السيارات الكهربائية من تسلا