الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

«مدبولى» يبحث تطوير وتشغيل مجمع الألومنيوم بمدينة نجع حمادي

الأربعاء 16/نوفمبر/2022 - 02:41 ص
أصول مصر

بحث الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مستجدات تطوير وتشغيل مجمع الألومنيوم بمدينة نجع حمادي في محافظة قنا، بحضور الدكتور محمد معيط، وزير المالية، والمهندس محمود عصمت، وزير قطاع الأعمال العام، وشيرين الشرقاوي، مساعد أول وزير المالية للشئون الاقتصادية.

 

مدبولي: زيادة الإنتاج يسهم في خفض فاتورة الاستيراد وتوفير العملة الصعبة وتخصيص جانب للتصدير

وأكد رئيس الوزراء أنه تم إجراء دراسة متكاملة بهدف رفع كفاءة مُجمع الألومنيوم بنجع حمادي، لتطوير دورة العمل والتوسع في الإنتاج، لافتاً إلى أن الخطوة تأتي في ظل أهمية هذا الصرح باعتباره الوحيد المتخصص في هذه الصناعة الاستراتيجية على أرض مصر، حيث ستسهم زيادة الإنتاج في خفض فاتورة الاستيراد وتوفير العملة الصعبة، وتخصيص جانب للتصدير.

 

الطاقة الإنتاجية لشركة مصر للألومنيوم بنجع حمادي تبلغ نحو 320 ألف طن سنويًا

 

وعرض وزير قطاع الأعمال العام أبرز نتائج الدراسة التي تمت من أجل التطوير الشامل لمجمع الألومنيوم بنجع حمادي، موضحاً أن الطاقة الإنتاجية الحالية لشركة مصر للألومنيوم بنجع حمادي تبلغ نحو 320 ألف طن سنويًا، وتمثل صادرات الشركة 60 -70% من حجم الإنتاج، إلى جانب تلبية احتياجات السوق المحلية.

 

إنشاء مصنع جديد لإنتاج الألومنيوم بمدينة سفاجا وإعادة تأهيل خطوط وخلايا مجمع نجع حمادى

 

وأكد أن مشروع تطوير مجمع نجع حمادي يتضمن إعادة تأهيل خطوط وخلايا الإنتاج القائمة، ومنطقة الكهرباء، وإضافة طاقة إنتاج بحوالي 100 ألف طن سنويًا، ورفع جودة وكفاءة الإنتاج، لافتاً إلى أنه سيتم إنشاء مصنع جديد لإنتاج الألومنيوم بمدينة سفاجا، بطاقة إنتاجية نحو 300 ألف طن سنوياً.

وأشار وزير قطاع الأعمال العام إلى أن هذه المشروعات تمثل فرصًا استثمارية جاذبة للاستثمارات المحلية والأجنبية، في ضوء المؤشرات الناتجة عن دراسات الجدوى التي قام بها أحد المكاتب الاستشارية العالمية.

إقرأ أيضاً.. رئيس الوزراء يتابع خطة تطوير مجمع الألمنيوم بنجع حمادي

إقرأ أيضاً.. توقعات أسعار الألمنيوم الجديد في مصر 2022

إقرأ أيضاً.. رئيس الوزراء يبحث سبل رفع كفاءة مصنع ألومنيوم نجع حمادي

إقرأ أيضاً.. بتكلفة 110 مليون دولار أمريكي.. محرم – باخوم تشارك فى مشروع تحديث نظم إشارات خط نجع حمادى ـ الأقصر