الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

برنامج الأغذية العالمي: نسعى لنقل تجربة "حياة كريمة" لدول القارة

الأربعاء 23/نوفمبر/2022 - 12:11 ص
أصول مصر

أشادت روسيلا فانيلي نائبة مدير المكتب الاقليمي لبرنامج الأغذية العالمي بالقاهرة بمستوي العلاقات المتميزة التي تربط بين البرنامج ووزارة التنمية المحلية والمحافظات.

تقديم التجارب الناجحة

وأشارت في لقاء مع هشام آمنة وزير التنمية المحلية، الي حرص البرنامج على تقديم التجارب الناجحة على الصعيد الوطني في مصر ونقلها الي الدول الأفريقية بصورة عامة والكاميرون بصورة خاصة وعلى وجه الخصوص في مجالات الزراعة والري والغذاء.

وأكدت على ان مبادرة " حياة كريمة " مبادرة عظيمة وفريدة من نوعها ورائدة ويسعي البرنامج لنقل تلك التجربة لدول القارة.

استكمال التنسيق والتعاون

ومن جانبه نقل الوفد الكاميروني تحيات وتقدير الرئيس الكاميروني ( بول بيا ) الي الرئيس السيسي والحكومة المصرية والشعب المصري ، وأكد الوفد على العلاقات الثنائية الجيدة والوطيدة التي تربط بين مصر والكاميرون في العديد من المجالات ومنها الصحة والاقتصاد .

وأشار الوفد الكاميروني الي حرص جميع الجهات الحكومية في الكاميرون على استكمال التنسيق والتعاون بين الجانبين وإقامة استثمار للقطاع الخاص المصري وتقديم كل التسهيلات والتيسيرات اللازمة للمستثمرين بما يساهم في نجاح التعاون المصري الكاميروني والذي سيعود بالنفع على البلدين وتسهيل اي معوقات او تحديات تواجه الاستثمار المصري.

التجارب التنموية الرائدة

كما أشار الوفد الكاميروني إلى ان رغبة بلاده في التعرف على العديد من التجارب التنموية الرائدة التي حققتها مصر تحت قيادة الرئيس السيسي ونقل تلك التجارب التي حققتها والطفرات التنموية والاقتصادية الكبيرة الي الكاميرون وعلى رأسها المبادرة الملهمة " حياة كريمة " وجهود مصر في توفير الامن الغذائي لأبناء الشعب المصري.

وأوضح الوفد الكاميروني انه التقي مع عدد من المسئولين والخبراء المصريين في العديد من الوزارات وسيقومون بزيارة العديد من المحافظات المصرية للتعرف على بعض التجارب الناجحة في العديد من المجالات.

اقرأ أيضا:

وزير الصحة يوجه بوضع تصور متكامل لتطوير الخريطة الصحية بكافة محافظات الجمهورية