الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

"القباج" تناقش تنفيذ استراتيجية برامج التوعية من خلال المحاكاة مع طلاب المدارس  

الأربعاء 23/نوفمبر/2022 - 12:40 ص
أصول مصر

برئاسة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي يستمر صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي إطلاق سلسلة من المعسكرات التدريبية لإعداد كوادر تطوعية في مختلف المحافظات.

أضرار المخدرات

يأتي هذا للمشاركة في تنفيذ البرامج التوعوية عن أضرار المخدرات التي سيتم تنفيذها بالمدارس على مستوى الجمهورية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لحماية الطلاب من الوقوع في براثن الإدمان.

وتتضمن المعسكرات التدريبية للمتطوعين لدى صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي مجموعة من المحاضرات وورش عمل لتدريب المتطوعين على كيفية استخدام المكون المرئي في توعية طلاب المدارس بأضرار المخدرات.

مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي باستمرار

وعقب انتهاء كل معسكر والذي يضم مجموعة من المتطوعين من 4 محافظات، ويستمر على مدار 3 أيام، يتم عقد اختبار شفوي وتحريري للمتطوعين، لاختيار من اجتازوا الاختبارات لمشاركتهم في تنفيذ البرامج التوعوية في المدارس.

ووجهت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي باستمرار تدريب المتطوعين واستثمار طاقاتهم في تنفيذ البرامج التوعوية حول أضرار تعاطى المخدرات.

زيادة قدرات المتطوعين

كما أن المعسكرات التدريبية تهدف إلى زيادة قدرات المتطوعين من الشباب والفتيات المعرفية والمهارية في مجال خفض الطلب على المخدرات، حيث يتم إعداد مجموعة من الشباب والفتيات كقيادات تطوعية للبدء للمشاركة في تنفيذ الأنشطة والبرامج التوعوية لحماية طلاب المدارس بالمراحل الإعدادية والثانوية من الوقوع في براثن الإدمان وذلك بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم.

ولفتت إلى أن صندوق مكافحة الإدمان يستهدف توعية طلاب المدارس من خلال برامج تُعزز من المهارات الحياتية لهم وتنمي قدراتهم على التواصل والتفكير المنطقي ومواجهة المشاعر السلبية وضغط الأقران الذي يمثل أحد أهم أسباب التعاطي لدى النشء وهي جميعها مهارات أساسية لترسيخ قدرات الطلاب على رفض المخدرات، بالإضافة إلي الرد على المفاهيم المغلوطة بشأن المخدرات وتصحيح هذه المفاهيم لديهم.

اقرأ أيضا:

"التنمية المحلية": نستهدف تطوير أكثر من 4500 قرية على مستوى الجمهورية