الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

وزيرة الهجرة فى تصريحات على هامش معرض "عقارات النيل" بالرياض : اطلاق شركة للمصريين بالخارج خلال 2023

الجمعة 25/نوفمبر/2022 - 02:53 م
أصول مصر

كشفت السفيرة سها جندي ، وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج ، عن اطلاق شركة مساهمة مصرية للمصريين بالخارج خلال 2023 .

واشارت في تصريحات خاصة لـ "أصول مصر " على هامش فعاليات النسخة الثامنة من معرض " عقارات النيل " المقام فى الرياض بالمملكة العربية السعودية ، الى ان الشركة تهدف الى تحفيز المصريين للاستثمار بالخارج في المشروعات القومية الكبرى أو استثمار أموالهم فيها وإيجاد مزايا تشجعهم على تحويل مدخراتهم إلى مصر.

واوضحت أن ذلك يأتى بالتزامن مع العديد من الاجراءات التى يتم اتخاذها لتلبية متطلبات المصريين بالخارج وتحفيزهم على الاستثمار ، وهناك عدة اجراءات يتم اتخاذها لتحقيق ذلك فكانت على سبيل المثال هناك مطالب بالتسهيل الجمركي وتم منح اعفاء تام من الرسوم الجمركية وايضا الضرائب وذلك فى مقابل الالتزام بوضع وديعة بنكية لمدة خمس سنوات وعند استردادها فى مدة الاستحقاق ترد بالعملة المصرية .

المعارض العقارية  وسيلة لتلبية احتياجات المصريين بالخارج من الوحدات السكنية 

وأوضحت ان الوزارة تحرص على ربط المصريين بالخارج بوطنهم الام وتعد المعارض العقارية المصرية التى تقام بالخارج احد تلك الاليات التى تحقق ذلك الغرض وتتيح للمصريين بالخارج التعرف على الفرص الاستثمارية بوطنهم كذلك تهتم الوزارة بجذب الاستثمارات من الخارج الى مصر.

ولفتت الى أن اغلب طموحات المصريين بالخارج والتى نستمع اليها دائما هى الحصول على شقق سكنية بوطنهم مصر وهناك مشروعات لبت ذلك الهدف منها بيت الوطن وعدد من المشروعات الاخري التى تم الاتفاق عليها مع وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية ويتم اتاحة وحدات واراضى باسعار مميزة للمصريين بالخارج وخاصة مع انخفاض قيمة العملة المحلية امام الدولار.

واشارت الى انه تم العمل على وضع اليات لتسهيل تحويل الاموال و تم الاستجابة لمطالب المصريين بالخارج بعمل اوعية ادخارية لهم بالبنوك المصرية وشهادات استثمار بعوائد وحوافز مميزة واستجابت العددي من البنوك لتلك المطالب منها الاهلي ومصر والقاهرة وبنوك اخري .

وتابعت ""كذلك تم التنسيق مع عدد من الاندية الرياضية وتم اتاحة عضويات مؤقتة وتخفيضات على العضويات للمصريين بالخارج ، كما تم منح تخفيضات سنوية على تذاكر طيران مصر للطيران للمصريين بالخارج وعائلاتهم لربطهم بالوطن الام " .