الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

العقارات على رأسها.. الإمارات الأُولى بقائمة الاستثمارات العربية في تركيا

الأحد 27/نوفمبر/2022 - 03:03 ص
أصول مصر

كشفت مجموعة شركات «أتيش يابي» التركية أن حجم الاستثمارات الإماراتية الضخمة في تركيا بلغ قدرها 4.3 مليار دولار.

7 مليارات دولار

جاء ذلك خلال مؤتمراً صحفياً بفندق بلازو فيرساتشي دبي على هامش مشاركتها في معرض سيتي سكيب دبي 2022، لافتة إلى أن دولة الإمارات احتلت المرتبة الأولى على قائمة الدول العربية بخصوص تلك الاستثمارات.

ولفتت إلى أن قيمة التجارة بين تركيا والإمارات بلغت في النصف الأول من عام 2021 أكثر من 7 مليارات دولار، بنمو وصل إلى 100% مقارنةً بالفترة نفسها من العام 2020.

400 شركة في تركيا

تمثّل دولة الإمارات الشريك التجاري الـ 12 لتركيا عالمياً والشريك التجاري الأكبر لتركيا على مستوى منطقة الخليج، فيما تأتي تركيا في المرتبة الـ 11 بين أكبر الشركاء التجاريين للإمارات.

ولفتت ما يقارب 400 شركة في تركيا تمَّ تأسيسها برأس مال إماراتي. حيث يعتبر قطاع العقارات؛ على رأس قائمة الاستثمارات الإماراتية في هذا تركيا إلى جانب استثمارات كبيرة في قطاع المصارف، وتشغيل الموانئ والقطاع السياحي.

فيما أكد أحمد أتيش، رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات «أتيش يابي» على الإقبال المتزايد من طرف المستثمرين الإماراتيين في مدينة بورصة خلال الفترة الأخيرة.

بلغ أكثر من 20 مليون دولار

وذكر أن إجمالي قيمة مبيعات شركة «أتيش يابي» للإماراتيين بلغ أكثر من 20 مليون دولار منذ بداية العام 2022، متنوعة الاستثمارات في مختلف القطاعات منها العقارية والتجارية والسياحية.

وذكر: "ونحن سُعداء ونفخر في الترحيب بجميع المستثمرين الإماراتيين إلى تركيا عموماً وبورصا خصوصاً، لا سيما في ظل الانفتاح السياسي والاقتصادي الذي تعيشه البلدان حالياً".

اقرأ أيضا:

اقتصاديون يشيرون إلى احتمالية دخول الاقتصاد العالمي في حالة ركود