الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

عمروموسي:يجب النظر الى استثمارات جديدة متناسبة مع المستقبل

الإثنين 28/نوفمبر/2022 - 02:22 ص
عمرو موسي
عمرو موسي

قال عمرو موسى، رئيس مجلس الأمناء الشرفي لمؤسسة رجال الأعمال المصريين الصينيين، إن دوره في الجمعية يعتبر دورًا سياسيًا هدفه تطوير العلاقات السياسية مع الصين ودفعها إلى الأمام ، وان التعاونات هى افاق جديدة للعلاقات بين البلدين.

وجاء ذلك خلال حفل إطلاق مؤسسة رجال الأعمال المصريين الصينيين بحضور الدكتور محمد معيط وزير المالية، ومجد الدين المنزلاوي رئيس مجلس الأمناء التنفيذي لمؤسسة رجال الأعمال المصريين الصينين .

العلاقات الاقتصادية بين البلدين يجب أن يتم تطويرها لتحقيق تطلعات القرن 21

واضاف عمرو موسى ، يجب ان ننظر الى المستقبل و الى استثمارات جديدة متناسبة مع المستقبل ، فالعلاقات الاقتصادية بين البلدين يجب أن يتم تطويرها لتحقيق تطلعات القرن 21، بالتركيز على الاستثمار في قطاعات الذكاء الاصطناعي والصناعات الدقيقة وصناعات صديقة للبيئة 

مشروع الحزام والطريق الاقتصادي

 و تابع ، أنه حضر الجمعية العامة للأمم المتحدة، أثناء التصويت على دولة الصين الشعبية بدلا من الصين الوطنية ووقتها حظيت بدعم دولي قوي، و مشروع الحزام والطريق الاقتصادي بين الصين والدول العربية، حوَّل فكر التعاون من الفكر الاستعماري إلى الفكر الاقتصادي التعاوني، ويستطيع دعم الحركة المصرية الصينية إلى الأمام.

مصر لها اعتراف تاريخي بدولة الصين الشعبية عام 1956

واشار رئيس مجلس الأمناء الشرفي لمؤسسة رجال الأعمال المصريين الصينيين، ان مصر لها اعتراف تاريخي بدولة الصين الشعبية عام 1956، في وقت كانت دول عظمى تحارب حق تقرير مصير الصين .

أقرا ايضا :معيط: إطلاق جمعية رجال الأعمال المصريين الصينيين تطوير لمناخ الأعمال فى البلدين

أقرا ايضا :مجد الدين المنزلاوي:مصر اول دولة عربيةافريقية تقيم علاقات مع جمهورية الصين الشعبية