السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

إنتاج تويوتا يقفز 23% بأكتوبر مع توقع 9.2مليون سيارة السنة المالية الحالية

الثلاثاء 29/نوفمبر/2022 - 03:59 م
أصول مصر

أعلنت اليوم الثلاثاء شركة تويوتا موتور اليابانية للسيارات أن إنتاجها على مستوى العالم قفز بحوالى 23% خلال شهر أكتوبر الماضى ليتجاوز 771 ألف و380 وحدة بالمقارنة بنفس الشهر من العام الماضى وأعلى من المستهدف الذى حددته الشركة عند 750 ألف وحدة ولكنه أقل من الإنتاج القياسي الذى حققته خلال سبتمبر الماضى الذى وصل إلى 887 ألف مركبة ليسجل أعلى إنتاج شهرى فى تاريخ أكبر شركة سيارات فى آسيا وربما فى العالم. 

وتتوقع شركة تويوتا اليابانية للسيارات إنتاج أكثر من 9.2 مليون مركبة خلال السنة المالية الحالية التى تنتهى مارس القادم بانخفاض 500 ألف وحدة عن توقعاتها السابقة التى وصلت إلى حوالى 9.7 مليون وحدة وكنها أفضل من إنتاجها خلال السنة المالية الماضية والذى بلغ حوالى 8.6 مليون وحدة.  

 

 

وذكرت وكالة رويترز أن شركة تويوتا موتور اليابانية للسيارات رفعت إنتاجها خلال أكتوبر الماضى لتتفوق  على الإنتاج الذى كانت تستهدفه الشركة للشهر الثالث على التوالى حيث تسعى الشركة لتعويض الإنتاج الذى تعثر خلال عامى وباء كوفيد19 الماضيين بسبب أزمة نقص أشباه الموصلات بسبب إغلاق العديد من الأنشطة الاقتصادية وتوقف نسبى بحركة الشحن للحد من الإصابة بالعدوى من  فيروس كورونا.

شركة تويوتا اليابانية للسيارات تواجه اضطرابات فى سلسلة إمدادات المكونات 

 

ومازالت شركة تويوتا اليابانية للسيارات تواجه اضطرابات فى سلسلة إمدادات مكونات صناعة السيارات بسبب متحورات فيروس كورونا التى انتشرت فى العديد من المدن الصناعية فى الصين خلال العام الجارى حتى الآن مما أرغم حكومة بكين على فرض قيود مشددة على حركة الناس وإغلاق العديد من الأنشطة الاقتصادية والمصانع والمناجم لتقليل انتشار العدوى بالفيروس المميت. 

وأكدت شركة تويوتا اليابانية للسيارات أنها اضطرت إلى إجراء تعديلات فى بعض أنشطة إنتاج السيارات فى مصانعها فى المدن الصينية بسبب الإغلاقات التى فرضتها الحكومات المحلية للحد من تفشى العدوى نت فيروس كورونا.

ارتفاع تكاليف المواد الخام ومكونات التصنيع واستمرار أزمة نقص الرقائق

 

كما قامت شركة تويوتا اليابانية للسيارات فى بداية الشهر الجارى بخفض إنتاجها السنوى المستهدف بسبب ارتفاع تكاليف المواد الخام ومكونات التصنيع واستمرار أزمة نقص رقائق أشباه الموصلات اللازمة لصناعة السيارات المتطورة السمارت.   

 

 

وأوضح أحد المدراء التنفيذيين المسئول عن شراء مكونات التصنيع فى شركة تويوتا اليابانية للسيارات أن أزمة نقص رقائق أشباه الموصلات اللازمة لصناعة السيارات المتطورة السمارت على مستوى العالم ستستمر لشهور قادمة لأن شركات إنتاج هذه الرقائق تجعل أولوية توريدها لشركات المنتجات الإلكترونية مثل الموبايلات والكمبيوترات بينما أدت الكوارث الطبيعية وإغلاقات جائحة كوفيد19 وتوقف بعض المصانع إلى تباطؤ الانتعاش فى سلاسل توريد رقائق أشباه الموصلات اللازمة لصناعة السيارات.