الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بورصة واستثمار

إيليت للاستشارات تكشف تفاصيل هيكلة وطرح شركتين ببورصة النيل في 2023 |خاص

الأربعاء 30/نوفمبر/2022 - 05:54 ص
أصول مصر

كشف سيف الدين عونى، نائب رئيس مجلس الإدارة، والعضو المنتدب لشركة إيليت للاستشارات المالية، تفاصيل خطة الشركة لهيكلة وطرح شركتين في بورصة المشروعات الصغيرة والمتوسطة خلال النصف الأول من 2023.

 

الشركة الأولى تندرج تحت قطاعات الخدمات الصحية

 

وأوضح في تصريحات خاصة لـ"أصول مصر" أن الشركة الأولى تندرج تحت قطاعات الخدمات الصحية حيث أنها تعمل في مجال إدارة بنوك الدم في المستشفيات، مضيفاً أن رأس مالها يتراوح بين 20 و30 مليون جنيه.

 

بدء إجراءات الطرح خلال النصف الأول من 2023

 

وأشار إلى أنه جارٍ عمل إعادة هيلكة مالية وقانونية للشركة لزيادة رأس مالها إلى 50 مليون جنيه، متوقعاً أن تبدأ في إجراءات الطرح خلال النصف الأول من 2023.

 

الشركة الثانية تندرج تحت مظلة قطاع التغذية

 

وقال العضو المنتدب لشركة إيليت للاستشارات المالية، إن الشركة الثانية تندرج تحت مظلة قطاع التغذية، مشيرا إلى أنها مملوكة لبنكي الأهلي ومصر، وتعمل في قطاع الأطعمة والفواكه المجمدة.

 

قروض بالدولار

 

وأشار إلى أن "إيليت" تتولى مهام الاستشارات المالية لهذه الشركة بغرض إعادة الهيكلة، خاصة أن القروض التي حصلت عليها جزء منها بالدولار، موضحاً أن رأس مالها يبلغ حوالي 90 مليون جنيه.

 

تعظيم دور الشركة في مساعدة شريحة الشركات الصغيرة والمتوسطة

 

الجدير بالذكر أن «إيليت للاستشارات المالية» تعمل على تعظيم دورها في مساعدة شريحة الشركات الصغيرة والمتوسطة، لاسيما فى ظل دورها الحيوى فى الاقتصاد، عن طريق جلسات مباشرة مع العملاء من الشركات بهدف تقديم الاستشارات المالية والبدائل والحلول الإستراتيجية فى أقل وقت، وبتكلفة تتناسب مع شريحة الشركات الصغيرة والمتوسطة.

إقرأ أيضاً.. «باكين» تكلف «إيليت للاستشارات» بدراسة القيمة العادلة لأسهم الشركة

إقرأ أيضاً.. اتفاقية بين «إشراق» الإماراتية و«كابيتال إيليت للتطوير العقاري» لتنفيذ فندقين بالعاصمة الإدارية الجديدة