الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

ارتفاع ملحوظ فى صادرات الصين من المنتجات النفطية فى الربع الثالث

الأربعاء 30/نوفمبر/2022 - 07:42 ص
أصول مصر

 ارتفعت صادرات الصين من المنتجات النفطية بشكل ملحوظ بلغ نحو 307 ألف برميل يوميا، أو بنسبة 35.6% مقارنة بالربع السابق لتصل إلى نحو 1.2 مليون برميل يوميا، وهو أعلى مستوى مسجل منذ الربع الثاني من عام 2021، وفقا لتقرير الأوضاع البترولية العالمية الربع الثالث 2022 لمنظمة "أوابك ".

 

صادرات الصين من الوقود المكرر ارتفعت في شهر سبتمبر 2022 بنسبة %36% على أساس سنوي

  يذكر أن صادرات الصين من الوقود المكرر، بما في ذلك الديزل والجازولين ووقود الطائرات وزيت الوقود البحري، كانت قد ارتفعت في شهر سبتمبر 2022 بنسبة %36% على أساس سنوي، لتصل إلى أعلى مستوياتها منذ يونيو 2021 بدعم إصدار الحكومة الصينية مجموعة كبيرة من حصص تصدير الوقود الجديدة لتعزيز اقتصادها، ولم تصدر الصين أي كميات من النفط الخام خلال الربع الثالث من عام 2022.

 

انخفض صافي الواردات النفطية للصين خلال الربع الثالث من عام 2022 بنحو 947 ألف برميل يومياً

  وأضاف التقرير، أنه بشكل عام انخفض صافي الواردات النفطية للصين خلال الربع الثالث من عام 2022 بنحو 947 ألف برميل يومياً، مقارنة مع الربع السابق ليصل إلى نحو 9.6 مليون برميل يوميا، وهو مستوى منخفض بنحو 1.1 مليون برميل يوميا مقارنة بمستويات الربع المماثل من العام الماضي.

 

هبطت أسعار البترول خلال الأسبوع الماضى بما يقرب من 5% للأسبوع الثالث على التوالى

 

هبطت أسعار البترول خلال الأسبوع الماضى بما يقرب من 5% للأسبوع الثالث على التوالى لتنزل إلى حوالى 76 دولار للعقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي و أكثر من 83.6 دولار لبرميل خام مزيج برنت القياسي العالمى لتواصل التراجع الحاد خلال شهر نوفمبر الجارى بسبب استمرار قيود الصين نتيجة انتشار فيروس كورونا الذى جعل حكومة بكين التى تعد واحدة من أكبر مستهلكي الطاقة بالعالم فرض قيود تهدف لاحتواء انتشار جائحة كوفيد19 الذى أصاب أكبر عدد من الصينيين منذ بداية الوباء.

وذكرت قناة CNBC أن أسعار البترول هوت منذ بداية شهر نوفمبر الحالى وحتى نهاية الأسبوع الماضى  بما يزيد عن  17.6% فى أكبر انخفاض صافٍ لمدة ثلاثة أسابيع منذ الأسبوع المنتهي في 27 مارس من عام وباء كورونا .

إقرأ أيضاً.. دكتور محمد العريان: الاحتجاجات فى الصين بسبب كورونا تقلص سلاسل الإمدادات العالمية

إقرأ أيضاً.. وزير المالية: مصر تفتح أبوابها أمام الاستثمارات الصينية فى الصناعات الاستراتيجية

إقرأ أيضاً.. مجد الدين المنزلاوي:مصر اول دولة عربيةافريقية تقيم علاقات مع جمهورية الصين الشعبية

إقرأ أيضاً.. لأول مرة.. نمو الطلب على السيارات الكهربائية يتجاوز الصين فى أمريكا وأوروبا

إقرأ ايضاً.. هبوط أسعار البترول 5% للأسبوع الثالث على التوالى لانتشار فيروس كورونا بالصين