الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اتصالات و تكنولوجيا

إيلون ماسك يعلن بدء تجارب شريحة المخ على البشر خلال 6 أشهر

الخميس 01/ديسمبر/2022 - 08:39 ص
أصول مصر

أعلن الملياردير الأمريكي، أغنى رجل فى العالم، إيلون ماسك، أنه من المتوقع بدء التجارب على البشر على استخدام أداة لاسلكية تطورها شركته نيورالينك المتخصصة في صنع شرائح المخ، في غضون 6 أشهر، مشيراً إلى أن أحد أوائل التطبيقات المستهدفة هو استعادة البصر.

تمنح المرضى المصابين بإعاقات القدرة على الحركة والتواصل من جديد

تقوم الشركة بتطوير وصلات شريحة للمخ، تقول إنها قد تمنح المرضى المصابين بإعاقات القدرة على الحركة والتواصل من جديد.

تسعى الشركة للحصول على موافقة الجهات التنظيمية الأمريكية لبدء التجارب على البشر

كانت "نيورالينك" قد تجاربها على الحيوانات في الأعوام القليلة الماضية، وتسعى للحصول على موافقة الجهات التنظيمية الأمريكية لبدء التجارب على البشر، وفقاً لما ذكرت وكالة رويترز.

أول تطبيقين مستهدفين في التجارب على البشر سيكونا استعادة البصر وإتاحة الحركة لعضلات الأشخاص العاجزين

وأضاف ماسك أن أول تطبيقين مستهدفين في التجارب على البشر باستخدام أداة نيورالينك، سيكونا استعادة البصر وإتاحة الحركة لعضلات الأشخاص العاجزين عن ذلك، وتابع: حتى لو لم يكن الشخص مبصراً أبداً، كأن يولد أعمى، نعتقد أننا ما زال باستطاعتنا إعادة البصر له.

عرضت الشركة تجربة على قرد نجح في لعب واحدة من ألعاب الكمبيوتر

وقبل عام في آخر عرض تقديمي عام لنيورالينك، عرضت الشركة تجربة على قرد نجح في لعب واحدة من ألعاب الكمبيوتر، عبر التفكير بمفرده بفعل شريحة مخ.

منافسة شركتي أبل وجوجل في مجال الأجهزة

وفى وقت سابق، اعترف إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة تويتر، بأنه يفكر في منافسة شركتي أبل وجوجل في مجال الأجهزة، وقد ينتج أجهزة تنافس هواتف آيفون وآندرويد، حال اتخذت الشركتان إجراءً ضد منصة تويتر التي استحوذ عليها مؤخراً.

ووردت أنباء فى وقت سابق عن هاتف تسلا، لكنها استمرت مجرد شائعات، وبعد اعتراف إيلون ماسك لأول مرة بأنه سيفكر في إنتاج ما ينافس أبل وآندرويد يصبح الخبر أقرب إلى التحقق فى وقت قريب.

وقام إيلون ماسك بإجراء بعض التغييرات المثيرة للجدل منذ استحواذه على تويتر، وهو ما دفع بعض الشركات المعلنة إلى اعتبار منصة تويتر مكاناً مرتفع المخاطر، ولا يصلح لترويج منتجاتها.

وشارك إيلون ماسك مؤخراً خططه لإجراء عفو عام عن جميع الحسابات المعلقة على خلفية نتيجة استفتاء أجراه على تويتر، كما أجرى استفتاءً مشابهاً لمتابعيه قبل أن يؤكد أن المنصة ستعيد تفعيل حساب الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب الذي تمَّ حظره سابقاً.

إقرأ أيضاً.. بعد تهديداتهما بحذف تطبيق تويتر..إيلون ماسك يخطط لإنتاج هاتف منافس لآبل وجوجل

إقرأ أيضاً.. محكمة إيرلندية تجبر إيلون ماسك على إعادة موظفة مفصولة للعمل بتويتر

إقرأ أيضاً.. "الشعب قال كلمته".. إيلون ماسك يعيد تفعيل الحسابات المجمدة على تويتر

إقرأ أيضاً.. ماسك: شركاء تويتر للأعمال الخيرية يدينون التغييرات الخطيرة التي أجراها مالك المنصة