الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

مأساة الطفل المغربى ريان تتكرر فى الهند ومحاولات الإنقاذ مستمرة

الخميس 08/ديسمبر/2022 - 08:39 ص
أصول مصر

ذكرت صحيفة ديلي ميل البريطانية إن الطفل الهندي تانماي ساهو، سقط في بئر عندما كان يلعب في أحد حقول قريته، فيما تسابق فرق الإنقاذ الهندية الزمن لانتشال الطفل البالغ من العمر 8 سنوات، والذى سقط سقط في بئر ضيقة بعمق 121 متراً في إحدى المناطق النائية، وهو ما يذكرنا بمأساة الطفل ريّان في المغرب.

 

الطفل الهندي تانماي ساهو سقط فى بئر على عمق 16 مترا

 

وقالت الصحيفة البريطانية إن الطفل الهندي تانماي ساهو، سقط في البئر بينما كان يلعب في أحد حقول قريته الواقعة بولاية مدهيا برديش، وهو موجود على عمق 16 متراً.

وقال إن قوة الاستجابة للكوارث بالولاية هرعت من أجل إنقاذ الطفل، وتم إمداده بالأكسجين حتى يظل قادرا على التنفس.

وأشارت فرق الإنقاذ إلى أن عملية إخراج الطفل تعثرت واستغرقت وقتا، نظرا لوجود كثيف للصخور في المنطقة.

وقال والد الطفل تانماي ساهو، إن ابنه سقط في البئر يوم الثلاثاء حوالي الساعة الخامسة مساء بالتوقيت المحلي، فيما بدأت عملية الإنقاذ بعد ساعة تقريبا.

يشارك في العملية نحو 500 شخص بينهم مسؤولو إنقاذ، وعناصر من الشرطة والجيش، وقالت السلطات إن الظروف الجوية تعرقل عملية الإنقاذ.

 

حكاية الطفل المغربى ريان

 

وفى فبراير الماضى، تمكنت فرق الإنقاذ المغربية من إخراج الطفل ريان الذى ظل 5 أيام في بئر بقرية إغران، بمنطقة تمروت بإقليم شفشاون، الواقع شمال غرب المملكة المغربية.

وتمكنت فرق الإنقاذ من إخراج الطفل الذي سقط في بئر على عمق 32 متراً، وواجه رجال الإنقاذ صعوبات وعراقيل كبيرة بسبب صعوبة التضاريس وضيق حفرة البئر، حيث عمل المتخصصون في الإنقاذ على إزالة الصخور الراسبة وبقايا التراب المحيطة بالحفرة.

وتمت عمليات الحفر، بحضور مهندسين وتقنيين طوبوغرافيين إلى غاية الوصول إلى الطفل ريان، حتى أن نجح العمال في حفر فجوة أفقية بين الحفرة والبئر لانتشال الطفل ريان، لكنه توفى بعد إخراجه بدقائق.

إقرأ أيضاً.. إعلان وفاة الطفل ريان رسميًّا.. والديوان الملكي يُعزِّي أسرته

إقرأ أيضاً.. بعد 5 أيام.. فرق الإنقاذ تنجح في إخراج الطفل ريان من بئر إغران