الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اتصالات و تكنولوجيا

إدارة "بايدن" تسعى لمنع تنفيذ مايكروسوفت أكبر صفقة صناعة ألعاب فى التاريخ

الجمعة 09/ديسمبر/2022 - 01:34 ص
أصول مصر

تقدمت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، وفقاً لرويترز بشكوى تهدف إلى وقف تنفيذ عرض عملاق التكنولوجيا مايكروسوفت بشراء Call of Duty Activision مقابل 69 مليار دولار بسبب مخاوف من أن الصفقة ستحرم المنافسين من الوصول إلى الألعاب الشعبية..

 

أكبر صفقة صناعة ألعاب في التاريخ

 

وكانت شركة مايكروسوفت التي تمتلك Xbox قد قالت في يناير 2022 إنها ستشتري Activision مقابل 68.7 مليار دولار في أكبر صفقة صناعة ألعاب في التاريخ.

 

قانون مكافحة الاحتكار

 

وأشارت لجنة التجارة الفيدرالية الأمريكية، التي تفرض قانون مكافحة الاحتكار، في شكواها، إلى أن مايكروسوفت لديها سجل في شراء محتوى ألعاب، واستخدامه لقمع المنافسة من وحدات التحكم المنافسة.

 

إلحاق الضرر بالمنافسة في سوق الألعاب

 

من جانبها قالت هولي فيدوفا، مديرة مكتب المنافسة في لجنة التجارة الفيدرالية، إن مايكروسوفت أظهرت بالفعل أنها تستطيع وستحجب المحتوى عن منافسيها في الألعاب، ونحن اليوم نسعى إلى منعها من السيطرة على استوديو ألعاب مستقل رائد، واستخدامه لإلحاق الضرر بالمنافسة في أسواق ألعاب ديناميكية وسريعة النمو.

فيما صرح براد سميث، رئيس مايكروسوفت، أن شركته ستقاتل لجنة التجارة الفيدرالية، قائلاً: بينما كنا نؤمن بإعطاء فرصة للسلام، لدينا ثقة كاملة في قضيتنا، ونرحب بفرصة عرض قضيتنا في المحكمة.

 

إدارة جو بايدن تتبع نهجًا أكثر عدوانية في تطبيق مكافحة الاحتكار

 

يأتي قرار رفع الدعوى في الوقت الذي اتبعت فيه إدارة جو بايدن نهجًا أكثر عدوانية في تطبيق مكافحة الاحتكار، وذلك بوقف وزارة العدل الأمريكية مؤخرًا عملية اندماج بقيمة 2.2 مليار دولار بين شركة Penguin Random House، أكبر ناشر للكتب في العالم، ومنافسها الأصغر في الولايات المتحدة Simon & Schuster.

وانخفضت الأسهم في Microsoft وActivision بسبب أنباء شكوى لجنة التجارة الفيدرالية، وتراجعت أسهم Activision بنسبة 2.3% إلى 74.19 دولارًا للسهم، بينما هبط سهم مايكروسوفت بنسبة 1% ليسجل 246.31 دولارًا.

إقرأ أيضاً.. بعد تدخل السلطات البريطانية.. هل تنجح «مايكروسوفت» في هزيمة ألعاب «سوني بلاي ستيشن»؟

إقرأ أيضاً.. بزعامة إيلون ماسك ومارك وجيف ... خسائر أشهر مليارديرات بالعالم 290مليار دولار

إقرأ أيضاً.. شراكة بين مايكروسوفت و«إيجاس» للتعاون في رسم خارطة الطريق للاستدامة

إقرأ أيضاً.. مؤتمر المناخ.. تعاون مؤسسة التمويل الدولية مع "مايكروسوفت" لدعم التحول الرقمي للقطاع الزراعي في أفريقيا